المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة "سيدة المحكمة" و20 متهماً بالإتجار في البشر واستئناف مجدي عبد الغني.. أبرز قضايا اليوم

أهل مصر
دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم
اعلان

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، ويأتي من أبرز تلك القضايا، محاكمة السيدة المعتدية على ضابط بمحكمة مصر الجديدة والمعروفه إعلاميا بـ"سيدة المحكمة"، والحكم في استئناف مجدي عبد الغني على حبسه بسبب ميراث أقاربه.

محاكمة السيدة المعتدية على ضابط بمحكمة مصر الجديدة

تنظرمحكمة جنح النزهة، اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة المستشارة نهى الإمام، بتهمة التعدي على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة.

وكان النائب العام قد قرر إحالة وكيلة عام بهيئة النيابة الإدارية للمحاكمة الجنائية؛ لتعديها على ضابط شرطة بالإشارة والقول أثناء وبسبب تأديته وظيفته، وتعديها عليه بالقوة والعنف أثناء، ومع تعديها بالضرب نشأ عنه جروح به، فضلًا عن إتلافها عمدًا أموالًا منقولة لا تملكها مما ترتب عليه ضرر مالي.

وكانت تحقيقات "النيابة العامة" قد انتهت إلى تعدي المتهمة على "قائد حرس مجمع محاكم مصر الجديدة" بالقول حال تفقده الحالة الأمنية بالمحكمة، بعدما نبه عليها بضرورة ارتدائها الكمامة الطبية اتباعًا للإجراءات الاحترازية، ووقف تصويرها بعض الموظفين بالمحكمة أثناء تأديتهم أعمالهم مما يشكل فعلًا يُعاقب عليه قانونًا، ثم لما تحفظ على هاتفها المحمول لوقف التصوير، تعدت عليه، وأتلفت رتبته العسكرية وجهاز لاسلكي بحوزته وأحدثت إصابات به، فتحفظ عليها وحرَّرَ مذكرةً بالواقعة أرفق بها تصويرًا لها، كان قد تدُاول بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت "النيابة العامة" قد سألت محاميًا وعاملةً تواجدا بالمحكمة وقت الواقعة فشهدا بمضمون شهادة الضابط المجني عليه، وأكدا تعدى المتهمة عليه بالقول والضرب فضلًا عما أتلفته من منقولات، بينما ادعت المتهمة فى استجوابها أنها كانت تدافع عن نفسها بعدما افتعل الضابط مشادَّة كلامية معها.

وكانت «النيابة العامة» قد فحصت هاتف المتهمة فتبينت به ستة صور فوتوغرافية ملتقطة من داخل المحكمة، ظهر فيها بعض المترددين والموظفين، وثابت التقاطها يوم الواقعة، وعلى ذلك فقد رأت "النيابة العامة" كفاية الأدلة بالأوراق لتقديم المتهمة إلى المحاكمة الجنائية عما ارتكبته من جرائم.

الحكم في 12 طعنا لإلغاء رسوب طلاب ثانوية عامة في كفر الشيخ

تصدر الدائرة السادسة فحص، بالمحكمة الإدارية العليا، اليوم الأربعاء الحكم في 12 طعنا مقاما من عدد من طلاب مدرسة الشهيد محمد لطفي العشري الثانوية بكفر الشيخ، والتي طالبوا فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء امتحاناتهم ورسوبهم الجماعي العام الدراسي الماضي.

وكانت المحكمة الإدارية العليا الدائرة السادسة موضوع بمجلس الدولة، قضت بوقت سابق في عدد من الدعاوى لصالح الطلاب، بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ.

وأيدت المحكمة في حكمها السابق، وقف تنفيذ وإلغاء قرار وزير التربية والتعليم الفني، والمتضمن إلغاء امتحانات طلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 لطلاب مدرسة الشهيد محمد لطفي العشري الثانوية بمدينة بيلا محافظة كفر الشيخ، على خلفية اتهام جموع طلاب المدرسة بالغش الجماعي عن طريق الإكراه والتعدي على المراقبين والملاحظين داخل اللجان الامتحانية وتطابق أوراق الإجابات.

محاكمة 5 متهمين بالاتجار فى البشر

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء ، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، محاكمة جماعة إجرامية منظمة تتكون من 5 متهمين بارتكاب جريمة الاتجار فى البشر بمنطقة المرج.

وتضم قائمة المتهمين حسب ترتيبهم بأمر الإحالة هم كل من "م.ع"، و"ع .ع"، و"م .ا"، و"ا .ا"، و "م .ا" وتضمن أمر إحالتهم للجنايات أنهم بدائرة قسم المرج، وحال كون المتهم الأول طفلاً جاوز عمره 15 سنة ميلادية كاملة، ارتكبوا جريمة اتجار بالبشر، بأن تعاملوا في أشخاص أحياء وهم المجني عليهما "ا. م" و"ا.س"، والطفل "ا. م"، حال كونهم جماعة إجرامية منظمة يقوم على إدارتها متهم مجهول، بأن استخدموهم وكان ذلك بواسطة استغلال أوضاعهم المادية وحاجتهم للمال، قاصدين من ذلك استغلالهم لاستئصال أعضائهم البشرية، وترتب على ذلك إصابة المجني عليه "ا.م" بعاهة مستديمة يستحيل بورها والمتمثلة في استئصال كليته اليسري، وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة 20 متهماً بالاتجار فى البشر

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاربعاء برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، محاكمة 20 متهماً بالاتجار فى البشر.

وكشف قرار الإحالة الصادر من نيابة الأموال العامة، برئاسة المستشار محمد البرلسي، في القضية رقم 2330 لسنة 2019 جنايات التجمع الأول، أن المتهم الأول قام بارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، حال كونه من أصول المجني عليهم، بأن تعامل على أبنائه "هاجر، ومحمد، ورقية، وعمر"، باستخدامه لهم في إتمام جرائم التزوير في محررات رسمية، المنسوب التصديق عليها خلافا للحقيقة لمكتبي تصديقات وزارة الخارجية بالترجمان، و6 أكتوبر بواسطة استغلاله لسلطته الأبوية عليهم، بأن استعملهم في مهر محررات مزورة بخاتمين مزورين، وفي تسليم وتسلم المحررات لعملائه قبل وبعد تزويرها، وفي استلام المقابل المادي من عملائه بقصد استغلال المجني عليهم في إتمام مشروعه الإجرامي، وتحقيق مكاسب مادية دون أن يبلغ ثلاثة من المجني عليهم سن الثامنة عشر عاما.

الحكم فى استئناف مجدى عبد الغنى على حبسه بسبب ميراث أقاربه

تصدرمحكمة جنح مستأنف الدقى، اليوم الأربعاء، الحكم في الاستئناف المقدم من جانب مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق على الحكم الصادر بحبسه سنة وتغريمه 100 ألف جنيه؛ لامتناعه عن تسليم ميراث.

كان مجدي عبد الغني اتهم بالامتناع عن تسليم حصة ميراث أقاربه، وكان عدد من أقارب مجدي عبد الغني من مستحقي الميراث أقاموا دعوى اختصوه فيها هو وأخرين، واتهموه بالامتناع عن تسليم حصة الميراث الخاصة بهم في محطة بنزين بالوراق.

وصدر حكم من محكمة جنح الدقي بحبس عضو مجلس اتحاد الكرة السابق سنة وتغريمه 100 ألف جنيه، فعارض على الحكم، وتم تأييده في المعارضة.

إقرأ أيضاً:
اعلان