المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

المدارس الخاصة تُخالف خطة "كورونا" بالحضور الكامل.. و"التعليم": الحساب بمجرد ضبط المخالفة لحماية الطلاب

أهل مصر
التعليم في المدارس
التعليم في المدارس

اقترب العام الدراسي الجديد على البداية، وهناك بعض التخوفات من انتشار فيروس كورونا مرة آخرى، ورغم قرار وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، بالحضور الجزئي لتداعيات الوباء وتحديد الكثافة في الفصول الدراسية، ألا أن هناك بعض المدارس الخاصة، خرجت لتعلن قراراتها لأولياء الأمور بأن الحضور لديها بشكل يومي، ولم يحدث أي تغيير في جداولها.

أولياء الأمور : المدارس الخاصة أعلنت الحضور يوميًا

وترصد "أهل مصر" شكاوي أولياء الأمور حول إعلان بعض المدارس الخاصة، عن بدء العام الدراسي الأحد المقبل والحضور بشكل يومي دون تغيير في الجدول أو تطبيق نظام الحضور الجزئي.

قالت إحدى أولياء الأمور لطلاب في إحدى المدارس الخاصة بحي الزمالك: "ولادي في مدرسة خاصة لغات، وأعلنت بداية العام الدراسي الجديد يوم الثلاثاء المقبل لأطفال كي جي، وأنذرونا أن الجداول كما هى، وأن الطلاب في مختلف الصفوف الدراسية سيحضرون بشكل يومي".

وأضافت "منصور"، في حديثها لـ "أهل مصر"، أن "المدرسة أكدت زيادة عدد الفصول الدراسية، والتزامها بكافة الإجراءات الاحترازية".

وفي السياق ذاته، أكدت ولي أمر أخرى، أن كل ما يشغل بالها مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على وجود طفلتها في المدرسة بآمان.

وأضافت لـ "أهل مصر"، أنه بالنسبة لها "نزول الأطفال بشكل يومي في ابتدائي سلاح ذو حدين الأول الإيجابي، وهو مدى استيعاب الطلاب للمواد الدراسية لا سيما أنهم لا يُدركون التعليم عن بعد، وبالتالي لم يستفيدوا من وجودهم في المدارس، والثاني سلبي، وهو الخطورة على صحتهم في ظل انتشار فيروس كورونا"، مضيفة "المدرسة قالت هنقلل عدد الطلاب في الفصول".

بينما أشار ولي آمر ثالث، إلى أن "هناك بعض التخوفات من التعليم عن بعد وعدم استفادة طلبة الصف الابتدائي وطلبة التعليم ما قبل الابتدائي، حيث يحتاج الطفل في هذه المرحلة إلى وجود المعلم بجواره وقد أعلنت بعض المدارس الخاصة عن رغبتها في انتظام الدراسة بشكل مستمر لطلاب المرحلتين، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية".

وأضاف ، لـ "أهل مصر"، "هناك بعض المدارس أرجأت الإعلان عن الجداول حتى نهاية الأسبوع الأول من أكتوبر، لتكون الرؤية أكثر وضوحًا"، مضيفًا: "وأرى ضرورة تواجد الطلبة في المرحلة الابتدائية في المدرسة بشكل دائم، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والتباعد المكاني وإجراءات الوقاية والسلامة الصحية، وأن تتم العملية التعليمية بشكل طبيعي مع الحفاظ على إجراءات الوقاية والتشديد على ارتداء الكمامات الطبية واستعمال المطهرات".

"التعليم الخاص": اتخاذ إجراء فوري ضد المدارس المخالفة

ورد إيمان صبري، مديرة الإدارة العامة للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن "المخالفات يتم رصدها ومتابعتها يوميًا، وأي مخالفة يتم معاقبة المسئول لحماية الطلاب".

وعن تحديد إمكانيات المدرسة بمدى قدراتها على استيعاب حضور التلاميذ يوميًا، أكدت "صبري"، لـ "أهل مصر" أن "هناك لجانًا ورقابة دورية على مدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد"، متابعة "بمجرد ضبط المخالفة لمدى تطبيق الإجراءات الاحترازية وكثافة الفصول، يتم اتخاذ إجراء فوري ضد المدرسة بما يضمن سلامة الأبناء".

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن المدرسة التي تسمح مساحتها وإمكانياتها وأعداد طلابها الحضور الكامل مع تقنين الإجراءات سوف تطبق نظام الحضور الكامل.

وقال وزير التعليم إن "المدرسة التي إمكانياتها لا تسمح فيمكنها التبادل بين الحضور الجزئي والتعلم من المنزل ولا تغيير في أي شيء".

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
"ماكرون" ينفي الإساءة للرسول: الرسوم الكاريكاتيرية ليست مشروعًا حكوميًا