اعلان

بعد توقفه 8 سنوات.. مطالب باستئناف تشغيل مطار العريش.. ومصدر مسئول: "أمر وارد" (صور)

مصر للطيران بمطار العريش
مصر للطيران بمطار العريش

رغم صعوبة إمكانية عودة حركة الطيران لـ مطار العريش الدولي في الوقت الحالي، إلا أن أهالي شمال سيناء لا يزال لديهم أمل في عودة الحركة الجوية بالمطار كما كان الأمر قبل اندلاع ثورة الـ٢٥ من يناير، لتخفيف مشقة سفر المرضى وتسهيل حركة التنقل بين العريش والقاهرة.

'عودة حركة الطيران بين عاصمة البلاد ومدينة العريش بات أمرًا مُلحًا'، يقول عادل خليفة، أحد سكان العريش، مضيفًا أنه يجب على المسؤولين بوزارة الطيران المدني وشركة مصر للطيران النظر في قرار عودة حركة الطيران بين المدينتين بعد توقف بسبب الأوضاع الأمنية في ذلك الوقت.

ويؤكد 'خليفه'، أن الاستقرار الكبير في الأوضاع الأمنية يجب أن يكون محفزًا لعودة حركة الطيران لمدينة العريش المتوقفة لسنوات لاستئناف حركة التنقل ونقل البضائع من وإلى شمال سيناء.

ويقول إيهاب الشوربجي، أحد الأهالي، إن تشغيل مطار العريش بات مطلبًا مهما للمرضى من العريش والشيخ زويد تحديدًا نظرا لطول مسافة التنقل من العريش إلى القاهرة بريا التي تصل إلى ما يزيد عّن ٧ ساعات الأمر الذي يمثل إرهاقا كبيرًا لأهالي سيناء وخاصة من فئات كبار السن وذوي الهمم والمرضى.

ويُشير 'الشوربجي'، إلى أنه يعاني خلال نقل والده من العريش للعلاج في إحدى مستشفيات الأورام بالقاهرة لطول الطريق بين المدينتين الأمر الذي يزيد من معاناة والده.

مصر للطيران بمطار العريش مصر للطيران بمطار العريش

من جانبه، أكد مصدر مسؤول فى مطار العريش، أن الأوضاع الحالية في العريش جيدة ولكن قرار عودة حركة الطيران قد يستغرق وقتًا حتى وإن كانت شركة الطيران مملوكة للدولة لا يمكنها المجازفة بهبوط أو إقلاع اَي طائرة في مطار العريش إلا بعد التأكد من توافر كافه إجراءات السلامة المعتادة والتي تطبق في مطارات الجمهورية.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هناك خطة لتطوير ٥ كيلو مترات من ممر المطار لاستيعاب كافة أحجام الطائرات المختلفة وتنفيذ صالة ركاب جديدة مجهزة بأحدث الإمكانيات لتكون بديلة عن الصالة القديمة التي لم تعد مناسبة فى شكلها وإمكانياتها فضلًا عن عدم قدرتها على استيعاب أي زيادات مستقبلية في عدد الركاب.

مصر للطيران بمطار العريش مصر للطيران بمطار العريش

وتابع المصدر، أن تلك الخطة كان من المتوقع تنفيذها خلال الأعوام التي شهدت اندلاع ثورة ٢٥ يناير ولكن هذه الجهود توقفت لاضطراب الأوضاع الأمنية في ذلك التوقيت وتوقف حركة الطيران على إثرها مما أدى إلى توقف أي خطط تطوير في المطار لعدم جدواها في ذلك التوقيت.

وشدد المصدر، على أن قرار عودة حركة الطيران بمطار العريش أمر وارد ولكن ليس بشكل كبير، مشيرا إلى أن مسؤولي محافظة شمال سيناء يمكنهم التحرك في هذا الملف مع وزير الطيران والناقل الوطني لحلحلته بهدف إعادة التفكير في عودة الحركة الجوية لهذا المطار المهم بمحافظة شمال سيناء الذي يشهد توقفا تامًا للحركة الجوية منذ أكثر من ٨ سنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية المباراة