اعلان

الحكومة تنفي 14 شائعة في أسبوع.. تجميد صرف الرواتب بماكينات ATM.. ضرائب على المزارعين.. رسوم لدخول الجامعات (فيديوجراف)

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء 'فيديوجراف' توضيحي لعدد من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشرت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي و الاخبارية لتوضيح حقيقة هذه الموضوعات ونفي الشائعات.

يأتي ذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمراراً لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، وتم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة (من 9 حتى 16 أكتوبر 2020).

ونفى المركز ما تم تداوله حول مُصادرة العقارات المخالفة لقانون التصالح في مخالفات البناء، كما نفى المركز ما انتشر حول وقف معاش 'تكافل وكرامة' للأسر غير المسجل أبناؤها في المدارس، ونفي ما تردد حول إلغاء قرار الركوب المجاني والخصومات بالمواصلات العامة لكبار السن.

كما نفى المركز ما أثير حول تجميد صرف رواتب الموظفين بماكينات 'ATM' خلال الشهر الحالي لحين تحويل صرفها ببطاقة 'ميزة'، ونفي ما تداول حول إطلاق رابط إلكتروني جديد لتسجيل بيانات المرحلة الرابعة لدعم العمالة غير المنتظمة، كما نفى ما تردد حول تأجيل موعد بدء الدراسة بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2020/2021.

المركز نفى كذلك ما أثير حول فرض ضرائب على المزارعين بمختلف محافظات الجمهورية ، كما نفي ما تداول حول استخدام شحنات دقيق فاسدة في إنتاج الخبز المدعم ، ونفي ما انتشر حول صدور قرار بمد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني حتى أبريل 2021.

كما نفي المركز الإعلامي ما تردد حول التراجع عن تطبيق نظام 'التعليم الهجين' بالجامعات خلال العام الجامعي الجديد، ونفي ما تداول حول فرض رسوم على دخول الامتحانات للطلاب الراسبين بالتعليم العام والفني خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021، كما نفى ما أثير حول إجراء امتحانات الدبلومات الفنية إلكترونياً خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021 ، ونفى أيضا ما انتشر حول صدور قرار بفرض رسوم على الطلاب عند الدخول للجامعات، ونفي صدور قرار بفرض ضرائب على الدراجات الهوائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً