المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الحكم في استئناف سما المصري واستكمال محاكمة المتهمين بأحداث مجلس الوزراء

أهل مصر
سما المصرى
سما المصرى

جولة جديدة تمر بها المحاكم، اليوم الأحد، تبدأ من داخل محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، حيث تنظر جلستين استئناف للراقصة الاستعراضية سما المصري على حبسها في القضيتين المعروفتين اعلاميًا بـ سب وقذف ريهام سعيد، وأخرى في اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وعلى خليفة أخرى استئناف المطرب إيساف من داخل محكمة جنح العجوزة على حكم حبسه وآخرين 6 أشهر في اتهامهما بالاعتداء بالضرب على أستاذ جامعي وشرطي سابق.

خناقة سما المصري وريهام سعيد

تصدر محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، الحكم في استئناف سما المصري على حبسها سنتين وغرامة 200 ألف جينه، في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

كشف أمر الإحالة في القضية رقم 535 لسنة 2020 جنح اقتصادية عن أن سما المصري في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية قذفت بطريق التليفون المجني عليها ريهام سعيد وتضمن الأمر طعنًا في عرضها ونشرت ذلك مقطعا وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق الواتس آب.

كما ذكر أمر الإحالة أن سما انتهكت خصوصية المجني عليها ريهام سعيد، بنشرها معلومات وأخبار عن طريق شبكة المعلومات بدون رضاها وإرسالها لأصدقائها عبر تطبيق الواتس آب.

تحريض سما المصري على الفسق والفجور

تنظر محكمة جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية، اليوم، الاستئناف على الحكم الصادر بمعاقبة سما المصري، بالحبس سنتين والزامها بدفع مبلغ 300 ألف جنيه غرامة فى القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية في الاعتداء على قيم المجتمع المصري.

كان النائب العام أمر بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن وشهرتها سما المصري لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة، وبعرض أمر النظر في مد حبسها اليوم على قاضي المعارضات أمر بمده خمسة عشر يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

استئناف المطرب إيساف

تنظر محكمة جنح العجوزة، أولى جلسات استئناف المطرب إيساف على حكم حبسه وشخص آخر 6 أشهر، لاتهامهما بالاعتداء بالضرب على أستاذ جامعي وشرطي سابق

كانت محكمة جنح العجوزة، قد قضت برئاسة المستشار عمرو مصطفى، بمعاقبة الفنان إيساف، ورئيس مجلس إدارة شركة خاصة بالأمن والحراسة، بالحبس 6 أشهر وكفالة ألف جنيه مع إيقاف التنفيذ، على خلفية اتهامهما بضرب ضابط سابق، وأستاذ جامعي، وإحداث إصابتهما داخل أحد المطاعم الشهيرة بمنطقة العجوزة.

وكشفت التحقيقات، أن المجني عليهما قدما تقريرا طبيا يفيد بالإصابات التي لحقت بهما جراء الاعتداء عليهما بالضرب، وأرفقت التقارير بملف تحقيقات النيابة العامة في القضية التي قيدت برقم 4248 سنة 2020.

أحداث مجلس الوزراء

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة الجنايات، المنعقدة بمقر المحاكمات بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأحد، إعادة محاكمة 12 متهماً في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء، ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري، والتي عرفت إعلامياً بـ "أحداث مجلس الوزراء.

وكانت النيابة العامة، أعلنت إلقاء القبض على متهم جديد بالقضية، وهو المتهم رقم 225 بأمر الإحالة، ويدعى "أ.س"، وتلت النيابة أمر الإحالة الموجه للمتهم الذي أنكر كافة التهم المنسوبة إليه، بينما المتهمون المعاد إجراءات محاكمتهم هم كل من "م.ق، خ.ا، يا.م، م.ب، م.ك، أ.ك، أ.س، س.ج".

وتضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

ونسب للمتهمين وآخرين تهم ارتكابهم لجرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمد لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

كما تضمنت الاتهامات تعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب، فضلا عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطى وممارسة مهنة الطب دون ترخيص والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة وسيارات تابعة لهيئة الطرق والكباري وبعض السيارات الخاصة بالمواطنين والتي تصادف تواجدها في شارع الفلكي.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الأرصاد: طقس اليوم الثلاثاء معتدل على الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 30