اعلان

ضحايا العيادات في المنيا.. رجل يفقد زوجته وابنه.. وأم توثق لحظة وفاة ابنتها

سيدة بتوثيق لحظة وفاة إبنتها وحفيدها
سيدة بتوثيق لحظة وفاة إبنتها وحفيدها

على أعتاب العيادات الخاصة وعدد من المستشفيات يصطف المواطنون خلف نسائهم ينتظرون تلك اللحظات الفارقة في تاريخهم بولادة أبناء لهم يخلدون ذكراهم في المستقبل القريب، إلا أن إهمال العيادات الطبية والمراكز الطبية المخالفة للاشتراطات الصحية وإجراءات السلامة، يتسبب في وفاة الأم أو جنيها وتارة أخرى يتسببون في وفاة الإثنين معا دون سابق إنذار.

وفي خلال السنوات القليلة الماضية شهدت محافظة المنيا وقوع عدد من جرائم قتل الأرحام وقتل ما فيها أو إصابة الجنين بالأمراض داخل أروقة العيادات الطبية الخاصة المخالفة للاشتراطات الصحية وإجراءات السلامة، مما جعل البعض يعود من جديد لإجراء عمليات الولادة الطبيعية بدلا من الموت خلال إجراء عمليات الولادة القيصرية داخل تلك العيادات.

وباتت محافظة المنيا حديث مواقع التواصل الاجتماعي بتسجيل عدد من قضايا الرأي العام خاصة عقب تسجيل عدد من ضحايا العيادات الطبية المخالفة للاشتراطات الصحية وإجراءات السلامة التابعة لوزارة الصحة والتي تشرف عليها إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وتتابعها بصفة دورية.

وشهدت محافظة المنيا تسجيل قضيتي رأي عام أحدث حالة من الجدل واسع النطاق خاصة علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من بينهم قضية مقتل نورهان طارق الزوجة الشابة التي توفيت أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية فيما أصيب نجلها بضمور في المخ، وذلك داخل عيادة طبيبة تابعة لطبيبة شهيرة بمحافظة المنيا.

فيما شهدت محافظة المنيا خلال شهر سبتمبر الجاري واقعة انتقلت على مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة فائقة قامت خلالها سيدة بتوثيق لحظة وفاة ابنتها وحفيدها قبل عملية الولادة داخل مستشفى سوزان مبارك التابعة لجامعة المنيا، ما تسبب في قتل الأرحام ومن فيها ولفظت الأم وجنينها أنفاسهما الأخيرة.

واتهمت أسرة السيدة المتوفية مستشفى سوزان بالإهمال في حالة "إيمان أحمد ناجح أنور" الزوجة التي أثارت جدلا بواقعة وفاتها عبر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

"نورهان طارق"، و"إيمان أحمد"، زوجتان لفظتا أنفاسهما الأخيرة بسبب الإهمال الطبي، فما بين نورهان التي توفيت داخل عيادة طبية مخالفة للاشتراطات الصحية والسلامة.

وعقب مضي أكثر من عام على الواقعة قررت محكمة جنح المنيا حبس طبيبة شهيرة 5 سنوات للتسبب في قتل "نورهان طارق"، وحبس الطبيبة 3 سنوات أخرى لمخالفتها للاشتراطات الطبية وإجراءات السلامة المتبعة من قبل وزارة الصحية بالعيادات والمراكز الطبية والمستشفيات، وتحولت الأنظار تجاه واقعة "إيمان أحمد" التي توفيت وجنينها وقتلت ما في الأرحام لتعد تلك الوقائع أبشع ما شهدته محافظة المنيا من جرائم قتل الأرحام وإصابة البعض منهم.

يقول إسلام يحيي، زوج الضحية "نورهان طارق"، إنني لن أنسى تلك اللحظات التي توفيت خلالها زوجتي داخل العيادة التي الطبية للطبيبة الشهيرة التي تسببت في وفاة زوجتي أثناء العملية وإصابة نجلي بضمور في المخ.

وأشار إلى أن العيادة الطبية مخالفة لإجراءات السلامة والاشتراطات الطبية المتبعة من قبل وزارة الصحة ولم تستعن الطبيبة بطبيب تخدير خلال إجراء العملية ما تسبب في وفاة زوجتي، موضحًا أنه قبل الحكم في القضية عرضت عليه مساومات للتنازل عن القضية وبعد قبول الفدية من قبل أسرة زوجتي إلا أنني تنازلت عن الشيبك الذي يقدر بنحو مليون جنيه من بينهم 300 ألف جنيه وديعة باسم نجلي في البنك سوف تكسر تلك الوديعة أيضا.

وأضاف، الداخلي، أنني قررت الاستمرار في القضية من أجل محاكمة من تسببت في قتل زوجتي وإصابة نجلي إلى أن قضت محكمة جنح المنيا بحبس الطبيبة الشهيرة 5 سنوات لقتل زوجتي فضلا عن قرار الحبس لمدة 3 سنوات في التهم الموجهة إليها من قبل إدارة العلاج الحر لمخالفتها الاشتراطات الطبية والسلامة داخل العيادة الخاصة بها وعدم الاستعانة بطبيب تخدير.

وأحدثت واقعة وفاة "إيمان أحمد" حالة من الجدل واسع النطاق خاصة عقب توثيق والدتها للحظة وفاتها قبل الولادة بمستشفى سوزان التابعة لجامعة المنيا مطالبة بالتحقيق العاجل والفوري في الواقعة متهمة الأطقم الطبية بالتخلي عن إبنتها قبل عملية الولادة وتركها لمدة 4 أيام دون إنقاذها ما تسبب في وفاتها وجنينها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً