اعلان
اعلان

أبرز لقطات اليوم الأول لانتخابات البرلمان.. التزام بإجراءات مواجهة "كورونا".. واختفاء أغلب الوزراء من مشاهد التصويت (صور)

انتخابات مجلس النواب 2020
انتخابات مجلس النواب 2020

انطلقت المرحلة الأولى من ماراثون انتخابات مجلس النواب 2020، اليوم السبت، في 14 محافظة، وفتحت 140 لجنة فرعية أبوابها منذ الصباح الباكر، ويشرف على كل واحدة منها قاضٍ، لاستقبال 33 مليون ناخب يدلون بأصواتهم في المرحلة الأولى، لاختيار 285 نائبًا في نظامي الفردي والقوائم.

ويُقدم لكم 'أهل مصر'، أبرز لقطات اليوم الأول للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

الفتيات تتصدر المشهد في أول أيام انتخابات النواب 2020

تصدرت الفتيات طوابير الانتخابات البرلمانية، في معظم اللجان الانتخابية، منذ الساعات الأولى من فتح اللجان، للإدلاء بأصواتهن، مع الالتزام بعدم التكدس والزحام أمام اللجان، والحفاظ على ترك مسافات مناسبة بينهم، إضافة لارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، في ظل ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس.

غياب أغلب الوزراء في المرحلة الأولى

لم تشهد المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، عدد كبير من الوزراء، للإدلاء بأصواتهم، في يومها الأول، حيث أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكل من: 'وزير المالية، وزير التموين، وزير الاتصالات، وزير التعليم، وزير الكهرباء، وزيرة التضامن، وزيرة الثقافة'، من أصل 35 وزيرًا ووزيرة، ومن المتوقع أن يتم مشاركة بعضهم غدًا، والباقي في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية في انتخابات مجلس النواب 2020

شهد اليوم الأول منذ بدء عملية التصويت، تنظيم قوات الأمن استقبال الناخبين ومنع أي تجاوزات في كافة المقار واللجان الانتخابية، مع التشديد على الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية، وتوزيع الكمامات ومراعاة تباعد المسافات بين الناخبين، للوقاية من فيروس كورونا.

الأغاني الوطنية

ومنذ أن بدأت عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب 2020 في تمام التاسعة صباحًا، توافد الكثير من المواطنين وسط إجراءات أمنية مشددة، وتعالت أصوات الأغاني الوطنية أمام معظم اللجان الانتخابية.

تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى الناخبين

قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بتشكيل غرفة عمليات لتلقي أي شكوى أو استفسار من الناخبين، مضيفًا أنه تم تحديد خط ساخن للرد على شكاوى العملية الانتخابية، بدءًا من صباح اليوم وحتى التاسعة مساء.

تأمين انتخابات مجلس النواب 2020

تفقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أعمال تأمين سير العملية الانتخابية من داخل غرفة العمليات الرئيسية بقطاع الأمن واطمأن على تنفيذ بنود الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين فعاليات انتخابات مجلس النواب.

وتواصل الوزير مع عدد من مديري الأمن على مستوى الجمهورية عبر تقنية 'الفيديو كونفرانس'، حيث أشاد بما لمسه من انضباط ودقة في تنفيذ الخطط والإجراءات التأمينية.

انتخابات مجلس النواب 2020

ووجه بضرورة التواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والمتابعة المستمرة للحالة الأمنية وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الناخبين، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بما يساهم فى تهيئة الأجواء المناسبة للإدلاء بأصواتهم، والتعامل الفوري والحاسم مع كافة المواقف الطارئة.

جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب

وتبدأ جولة الإعادة فى المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين بالخارج، أيام السبت والأحد والإثنين الموافقين 21 و22 و23 نوفمبر، وفى الداخل يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 23 و24 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم 30 نوفمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء