اعلان

غادر بملابس رياضية إلى نادي الجولف.. كيف رحل ترامب عن البيت الأبيض؟

ترامب يغادر البيت الابيض
ترامب يغادر البيت الابيض
كتب : وكالات

تمكن المرشح الديمقراطي جو بايدن من تحقيق الفوز في الانتخابات الأمريكية، بعد حصوله على 270 صوتًا في المجمع الانتخابي، وإعلانه الرئيس 46 للولايات المتحدة الأمريكية، بعد منافسة شديدة مع الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب والذي كان يسعى لولاية ثانية، وكان ترامب قد شكك في نتيجة الفرز وقال لن أستسلم والشعب يستحق الشفافية، لكن مع ظهور نتيجة الانتخابات تغيرت الكثير من الأحداث.

فبعد الإعلان بشكل رسمي عن النتيجة غادر ترامب البيت الأبيض وهو يرتدي ملابس رياضية، ويبدو عليه شكل الهزيمة والخسارة التي تلقاها، وأفادت إحدى وسائل الإعلام الأجنبية، أنه غادر البيت الأبيض ووصل إلى ناديه للغولف، بعدما شن هجومًا جديدًا عبر تويتر على 'الأصوات غير القانونية' مع استمرار فارق تقدم جو بايدن في جورجيا وبنسلفانيا في الاتساع بالانتخابات الأمريكية.

ترامب يغادر البيت الابيض ترامب يغادر البيت الابيض

وقال ترامب في أحدث تغريدة: 'لقد ربحت هذه الانتخابات بفارق كبير، وجورجيا وميشغان استخدموا برنامج عد مشكوك بمصداقيته وهو ما يظهر الفوضى التي سادت الانتخابات'.

وتابع 'تم تلقي عشرات الآلاف من الأصوات بشكل غير قانوني بعد الساعة الثامنة مساء يوم الثلاثاء، يوم الانتخابات' مما يجعل أهليتهم باطلة.

وردد يقول إن عملية فرز الأصوات كانت مخبأة بواسطة الجرارات في ولاية بنسلفانيا التي 'أغلقت الأبواب والنوافذ وكانت مغطاة بالكرتون السميك بحيث لا يتمكن المراقبون من رؤية غرف العد'.

لكن لا يوجد دليل لإثبات مزاعم تزوير الانتخابات، والتي بدأ تداولها صباح الأربعاء عندما بدأ تقدمه في الولايات الرئيسية ضد الديمقراطيين في التقلص.

وعلى صعيد آخر غرد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بعد دقائق من إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية على تويتر قائلا :' أمريكا، يشرفني إنك اخترتيني لقيادة بلدنا العظيم. سيكون العمل الذي ينتظرنا صعبًا، لكنني أعدك بهذا: سأكون رئيسًا لجميع الأمريكيين - سواء أدليتم بصوتكم لي أم لا. سأحافظ على الإيمان الذي وضعتموه فيّ'.

ومع إعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة الأميركية، احتفل مؤيدوه بالرقص والغناء، وشهد محيط البيت الأبيض، ومناطق متفرقة من العاصمة الأمريكية، احتفالات بالفوز المستحق للرئيس الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً