المشرف العام على التحرير داليا عماد

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة صالح جمعة بتهمة التشاجر مع سيدة في التجمع.. وسناء سيف لنشرها أخبارا كاذبة

أهل مصر
أرشيفية
أرشيفية
اعلان

تشهد ساحات محاكم القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء، العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام وأبرزها، محاكمة سناء سيف بتهمة نشر أخبار كاذبة ومحاكمة صالح جمعة بتهمة التشاجر مع سيدة بالتجمع.

محاكمة سناء سيف بتهمة نشر أخبار كاذبة

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، الدائرة 10 المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب، محاكمة سناء سيف في اتهامها بإذاعة ونشر أخبار كاذبة بالقضية رقم 12499 لسنة 2020 جنح التجمع الأول.

وتضمن أمر إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات أنها في غضون الفترة من 22 أبريل حتى 20 يونيو 2020 بدائرة قسم المعادي، أذاعت عمدًا أخبارًا وبيانات كاذبة من شأنها إثارة الفزع بين الناس، وأدعت فيها كذبًا بتفشي جائحة فيروس كورونا داخل السجون المصرية، وغياب التدابير الوقائية منها.

وأضاف أمر الإحالة أنها سبت بطريق النشر موظفًا عامًا بأن نشرت على صفحتها على موقع فيس بوك ألفاظًا نابية كان من شأنها خدش اعتباره وشرفه واستخدمت حسابًا خاصًا على شبكة المعلومات الدولية؛ بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونًا، بأن استخدمت حساب (Sanaa seit) على موقع فيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهامين السابقين.

_ محاكمة 11 متهما بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي

تواصل الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 11 متهما بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى، وخطف مواطنين مصريين وتعذيبهم للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم، والإتجار بالبشر، وتهريب المهاجرين غير الشرعيين، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع داعش".

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا من خلال اعتراف المتهم محمد رجب عبد الواحد حسن والتسجيلات الصوتية المأذون بها وشهادة المجنى عليهم وذويهم عن تردد المذكور على دولة ليبيا للعمل بها وارتباطه عقب اندلاع الأحداث الليبية بالمتهمين الليبيين عناصر تنظيم داعش الإرهابى واتفاقه معهم على خطف أحد المواطنين المصريين للحصول على فدية مالية كبيرة، فضلًا عن تمكنه بالاتفاق مع العناصر الليبية من خطف 14 مصريًا آخرين فى بداية عام 2017 وقيام أعضاء التنظيم بتعذيبهم وتهديد ذويهم بقتلهم لإرغامهم على دفع مبالغ الفدية.

_ محاكمة صالح جمعة بتهمة التشاجر مع سيدة بالتجمع

تنظر محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار على عبد الحميد، محاكمة صالح جمعة نجم النادى الأهلى، بتهمة المشاجرة مع إحدى السيدات بمنطقة القاهرة الجديدة.

وأوضحت القضية رقم 5045 لسنة 2018 ضرب القاهرة الجديدة، أن نجم النادي الأهلي تشاجر مع إحدى السيدات بمنطقة القاهرة الجديدة عام 2018، وتم تحرير محضر بالواقعة، وعرضها على النيابة العامة التى أمرت بإحالتها لمحكمة الجنح المختصة.

كان أمر رئيس نيابة الجيزة، بإخلاء سبيل صالح جمعة من ديوان قسم الشرطة بعد تصالح الشاب الذي دهسه بسيارته على كورنيش النيل، حيث تصالح لاعب الأهلي صالح جمعة، مع الشاب الذي دهسه بسيارته بمنطقة كورنيش النيل بالجيزة في شهر أبريل الماضي وتنازل المجني عليه عن الاتهام.

نظر 9 طعون على نتائج المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب

تنظرالمحكمة الإدارية العليا، طعون انتخابية على نتائج المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب والمعلنة بقرارت من الهيئة الوطنية للانتخابات، للإطلاع والمستندات.

ومن ضمن الطعون المقامة؛ طعن واحد من محافظة الجيزة بإحدى الدوائر، و5 طعون من البحيرة، و7 طعون من الإسكندرية، و2 طعن من قنا، و2 طعن من الفيوم، و3 طعون من البحر الأحمر، و2 طعن من أسوان، وطعن واحد من الأقصر، وطعن واحد من مطروح، و5 طعون من سوهاج، و3 طعون من بنى سويف، و4 طعون من أسيوط.

_محاكمة المتهمين بالتشهير بـ"منة عبدالعزيز"

تنظر المحكمة الاقتصادية، محاكمة مازن إبراهيم وشيماء شاكر بتهمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية للمجني عليها منة عبدالعزيز، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور مخدشة بشرفها، والاعتداء على القيم الأسرية للمجتمع.

وكانت النيابة العامة أحالت في قضية أخرى 6 متهمين في واقعة التعدي على المجني عليها "آية" الشهيرة بـ"منة عبد العزيز" لـ"محكمة الجنايات".

وشمل قرار النيابة العامة، بإحالة 6 متهمين أربعة ذكور وفتاتين- إلى المحاكمة الجنائية أمام "محكمة الجنايات"؛ لاتهام أحدهم بخطف المجني عليها بالتحيل والإكراه، واقتران تلك الجناية بمواقعتها كرهًا عنها، واتهام الآخرين -كلٌّ حسَب ما نُسِب إليه- بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وسرقتها بالإكراه، وانتهاك حرمة حياتها الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور مخدشة بشرفها، وتعاطي المخدرات، وإدارة وتهيئة مكان لذلك.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
متظاهرون مسلحون يتجمعون أمام مبنى الكابيتول في تكساس