اعلان

"ابن الوز عوام".. الترشح لـ "البرلمان" في قنا إرث الأبناء من الأباء.. ونائب: ليس توريث سياسي وإنما محبة الناس

انتخابات مجلس النواب بقنا
انتخابات مجلس النواب بقنا
كتب : سمر مكي

'ابن الوز عوام' أم 'تسليم للراية'، كلمات تصف المشهد السياسي بقنا خلال انتخابات مجلس النواب 2020، والتي شهدت مرشحين من أبناء نواب سابقين، سواء في المنافسة في القائمة الوطنية أو على المقاعد الفردية، ويرصد 'أهل مصر' من خلال التقرير التالي أبرز المرشحين من أبناء النواب السابقين أو أحد أفراد عائلاتهم.

فالبداية مع رحاب الغول ابنة للبرلماني الراحل عبد الرحيم الغول، ابن قرية الشرقي بهجورة، والذي كان له النصيب الأكبر في الفوز بمقاعد البرلمان، منذ انضمامه إليه في 1971 وحتى وفاته المنية العام الماضي، حيث قاد 'الغول' جموع الشباب من خلال منظمة الشباب الاشتراكي المصري ومارس سعيه لإتاحة الفرصة أمام الشباب للممارسة السياسة المنظمة الواعية.

انتخابات مجلس النواب بقناانتخابات مجلس النواب بقنا

ووصل 'الغول' لعدة مناصب داخل مجلس الشعب منها رئيس لجنة الشباب والرياضة، وكان معروف عنه بنائب 'القصب' و 'غول الصعيد'، وهو ما دفع القائمين على اختيار القائمة الوطنية باختيار نجلته 'رحاب'، لتكمل مثيرة والدها.

أما حسين فايز أبوالوفا مرشح لانتخابات مجل النواب 2020، فبدأت عائلته الدخول في تاريخ البرلمان منذ عام 1976م، عندما أعلن والده الترشح واستمر في الحياة البرلمانية حتى وفاته في عام 2009، لم تتوقف عائلته عند هذا حتى اتفقت عائلته على دخوله البرلمان لاستكمال مسيرة والده، بحسب قوله-، موضحًا أن ذلك ليس توريثًا سياسيًا وإنما إرثا من حب الناس والمواطنين.

انتخابات مجلس النواب بقناانتخابات مجلس النواب بقنا

وأوضح حسين فايز أن حب الناس لهم ومشاركتهم في الحياة السياسية لم تبدأ ببداية والده في البرلمان بل كان جده عمدة في دشنا، واستمر فترة طويلة في العمودية كونت محبة كل الجموع حوله، لذلك عند دخولهم الحياة البرلمانية كان هناك مخزون محبة عند الناس لهم وتعود على دخول منازل لطلب تنفيذ خدمات لهم.

وأشار محمد أحمد مصطفى، وشهرته حمادة الجبلاوي، النائب الحالي، إلى أن والده كان بدايته في الحياة السياسية عند أعلن ترشحه في عام 2000، ونزل إعادة ولم يحالفه الحظ، وأصبح عضو برلمان في دورة عام 2005 حتى عام 2010، ثم جاء دوره للترشح في الحياة البرلمانية ولم يحالفه الحظ فيها رغم نزوله الإعادة، وأصبح عضو برلمان في القائمة الوطنية عام 2020.

انتخابات مجلس النواب بقناانتخابات مجلس النواب بقنا

وأكد الجبلاوي، أن دخوله الحياة السياسية لم تكون وراثة عن والده بل منذ صغره وهو يهوى العمل السياسي، فكان مسئولا عن الاتحاد في الجامعة، وفي عام 2000 كان عضو بالحزب الوطني، وبعد الثورة التحق بحزب الحرية، ثم حزب المؤتمر، ومن مؤسسين حزب مستقبل وطن في قنا، إضافة إلى ذلك كان أصغر عضو مجلس محلي محافظة سنًا.

انتخابات مجلس النواب بقناانتخابات مجلس النواب بقنا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً