اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. دعوى تفسير حكم العلاوات الخمس و"الهجوم على قسم الضواحى".. الأبرز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جولة جديدة تمر بها المحاكم، اليوم الخميس، تبدأ داخل المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، حيث تنظر الدعوى المقامة لتفسير حكم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات الصادر لهم حكم بأحقيتها.

وأكد عبدالغفار مغاوري محامي أصحاب المعاشات، ومقيم الدعوى، أنه طالب بتفسير حُكم الادارية العليا الخاص بالعلاوات، تفسيرًا سليمًا يتفق مع القانون ومن المستحق من عدمه لهذه العلاوات.

وتابع مقيم الدعوى أن رأي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، جاء بناء على المعلومات غير الصحيحة التي قدمت من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، مضيفا أن الحكم صادر للمدعين وأصحاب المعاشات، ويحق قانونا لمن كان يحصل على علاوات خاصة ولم تضم للأجر الأساسي أن يتدخل في هذه الدعوى انضماميا للمدعين.

في سياق ذي صلة، أقام البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، دعوى قضائية عام ٢٠١٥ وطالب بضم الخمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، وقضت المحكمة لصالحه مما دعا وزارة التضامن وهيئة مفوضي الدولة بالطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا، وتم رفض الطعن.

الهجوم على قسم شرطة الضواحي

فيما تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين طارق محمود محمد وحسام الدين فتحي، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة الداعشي المتهم بـ 'الهجوم على قسم شرطة الضواحي'.

أسندت نيابة أمن الدولة إلى المتهم ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل احكام الدستور والقوانين، كما ودهت إليه تهم منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، حيث انضم إلى جماعة 'داعش' التي تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء علي افراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتهما واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال اموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً