اعلان

سيول مطروح تكشف عوار البنية التحتية.. والأهالي: "مفيش تخطيط وتصريحات المسؤولين شو إعلامي" (صور)

السيول بمطروح
السيول بمطروح

تعرضت محافظة مطروح الأسبوع الماضي لطقس سيئ وأمطار رعدية وصلت الي السيول بجميع مدنها الثمانية من الحمام شرقاً وحتي السلوم غرباً وأدت السيول الي قطع عدد من الطرق السريعة بالطريق الساحلي الدولي وطريق مطروح السلوم وتوقفت علي إثرها حركة المرور وسير السيارات لعدد ساعات.

وكشفت السيول عيوب وقصور في الشوارع التي يتم بها أعمال البنية التحتية أو انتهت منها الاعمال في عدد كبير من المناطق خاصة في العاصمة مدينة مرسى مطروح التي تضررت منها العديد من الأسر من شارع 15 بالكيلو 1 وحتي الكيلو 5 شرق المدينة بالاضافة الي مناطق وادي الرمل والقصر والخروبة التي قطع السيل أكثر من 4 كم مسافة من قبلي طريق السلوم حتي تجمعات السكان .

السيول بمطروحالسيول بمطروح

فقال محمد صلاح مقيم بمنطقة الكيلو 4 بمطروح بان هذه المنطقة بها وادي تويويع واسماعيل تحت قمة الجبل عند حدوث سيول تأتي المياه بسرعة كبيرة منحدرة من أعلي قمة الجبل لتصل الي المنطقة السكنية بين المنازل وتجرف كل ما يأتي أمامها والتي وصلت هذا العام لشارع 15 قاطعها مسافة 5 ك بسرعة شديدة مما أدي الي هبوط وتصدع عدد كبير من المنازل ، وتقدمنا بالعديد من الشكاوي لعمل تصور لانهاء معانة وصول المياه للمنازل ولم يحدث شيئ .

وأكد أحمد أدم من مطروح بان الامطار الأسبوع الماضي وصلت الي ذروتها حيث حاصرت السيول جميع منازل المواطنين وكشفت عيوب البنية التحتية بعدم تصريف مياه الامطار بل شاهدنا بلاعات تخرج منها المياة في مشهد عجيب فمن المسئول عن إهدار المال العام وتكسير الشوارع لسنوات وصرف الملايين علي مشروعات البنية التحتية ولم تأتي بنتيجة عند حدوث أزمة .

السيول بمطروحالسيول بمطروح

وأضاف مصطفي العشيبي من مطروح بان الجهاز التنفيذي بالمحافظة لم يأتي بجديد كل عام يحدث هذه المعانة للأهالي بسبب عدم وجود رؤيا أو استعداد جيد لموسم الشتاء وكلها تصريحات فقط ، ننحن نقدر تعب المسئولين المخلصين في الشارع لكن بدون تخطيط أو فكر مستقبلي للازمة والتعامل معاها ووضع جميع الاحتمالات ، منطقة القصر والخروبة ووداي الرمل من أكثر المناطق المتضررة لم تضعها المحافظة في حساباتها هذا العام فهذه المناطق استمرت المياه تحاصر المنازل لمدة 3 أيام .

وعن الدور التنفيذي بالمحافظة قامت مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والأجهزة المعنية برفع درجة الاستعداد علي مدار الأسبوع بإزالة تجمعات مياه الامطار بالشوارع والميادين العامة والطرق السريعة التي تضررت من مياه الامطار التي تسببت في وقطع الطرق وتم التعامل مع شكاوي المواطنين المتضررين .

السيول بمطروحالسيول بمطروح

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه تم تشكيل لجنة بمجالس المدن وشركة مياه الشرب والمتخصصين لحصر جميع الشوارع المناطق التي تضررت جراء السيول والأمطار الغزيرة لإحالتها إلى النيابة والأجهزة الرقابية لمحاسبة كل مسئول ومقاول مقصر وذلك بسبب انهيار مشروعات البنية التحتية التي انتهت والجاري أعمالها والتي أظهرتها وكشفتها السيول الشديدة التي لم تشهدها المحافظة منذ أكثر من 10 أعوام .

وشدد على أنه تم الاستجابة لشكاوى المواطنين المتضررين من السيول بمناطق الكيلو 4 وشارع 15 والكيلو 5 والقصر ووادي الرمل بإزالة تجمعات مياة الأمطار وفرد تربة زلطية وتسوية الشوارع أمام المنازل التي كانت تحيطها مياة الأمطار، والتوجية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمراجعة شنايش الامطار وعمل شنايش جديدة بمناطق تجمعات مياه الامطار لسرعة تفريغ المياه .

السيول بمطروحالسيول بمطروح

كما تم التعامل مع قطع في شريط السكة الحديد المتجهة إلى السلوم باصلاح وترميم معدية المياه من تحت القضبان نتيجة السيول والأمطار وتم عمل زيادة مواسير الأمطار بقطر 1000 ملي بمنطقة الخروبة لسرعة عبور مياه الأمطار إلى نهاية المصب من الوادي لضمان عدم انحراف المياه إلى المنازل .

السيول بمطروحالسيول بمطروح

السيول بمطروحالسيول بمطروح

السيول بمطروحالسيول بمطروح

السيول بمطروحالسيول بمطروح

السيول بمطروحالسيول تُعري البنية التحتية بمطروح

السيول بمطروحالسيول تُعري البنية التحتية بمطروح

السيول بمطروحالسيول بمطروح

السيول بمطروحالسيول بمطروح

السيول بمطروحالسيول بمطروح

السيول بمطروحالسيول بمطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من بيراميدز