المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

صلاح ورمضان في دولة الاحتلال.. فلاش الكاميرا يُسقط "نمبر 1" ويرفع "مو" على الأعناق

أهل مصر
محمد صلاح ضد محمد رمضان
محمد صلاح ضد محمد رمضان
اعلان

دائما ما تكون علاقة المشاهير العرب في غاية الحساسية مع الجانب الإسرائيلي، خاصة أن الجماهير العربية لا تُؤيد التطبيع مع دولة الاحتلال، وهذا ما وقع فيه الفنان محمد رمضان بعد تداول صورة تجمعه مع الفنان الإسرائيلي عومير آدام خلال الساعات القليلة الماضية.

وبالنظر إلى جمهور محمد رمضان، نجد أنه يمتلك عددا كبيرا من المتابعين من داخل مصر والوطن العربي، وهو الأمر الذي جعل الصورة تداول بشكل كبير مما تسبب في شن حملة هجوم قوية طالبت بمقاطعة أعمال الفنان الذي يلقب نفسه بـ"نمبر 1"، كما اتهمه جماهيره بالتطبيع مع إسرائيل.

الأمر لم يسير بنفس الوتيرة مع محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفروبول الإنجليزي، عندما كان لاعبا في صفوف بازل السويسري، حيث كان موقف صلاح مختلفا عن محمد رمضان بشكل كبير خلال مواجهة فريق ماكبي تل أبيب الإسرائيلي، حتى أن الجماهير المصرية والعربية أشادته بما فعله "مو" وأطلقوا عليه فيما بعد لقب "فخر العرب".

فخر العرب

محمد صلاح سبق وتسبب في إغضاب الإسرائيليين بسبب استفزازه لهم خلال مواجهات بازل مع مكابي حيفا، حيث رفض في مرتين مصافحة لاعبي الفريق المضيف آنذاك.

وتجاهل فخر العرب مصافحة لاعبي مكابي خلال مباراة الذهاب بسويسرا، عندما استخدم حيلة تغيير حذائه، ما فتح الهجوم عليه من لاعبي الفريق المنافس والصحف الإسرائيلية قبل مباراة العودة.

وفي مباراة العودة وتحديدا قبل بداية المباراة، لم يصافح صلاح لاعبي الفريق الصهيوني بالطريقة المعتادة، واكتفى بضم قبضة يده.

وخلال المباراة تعرض "مو" إلى السباب والهتافات المعادية له من قبل جماهير الفريق الصهيوني، ولكن سرعان ما رد صلاح على هجوم الجماهير بتسجيل هدف ثمين، ثم التلويح لهم بالسكوت ثم السجود.

ومع خروج صلاح في الشوط الثاني، أخرج الفرعون المصري "لسانه" لجماهير الفريق الصهيوني، قبل أن يدخل زميله محمد النني نجم منتخب مصر، الذي دخل بدلا منه.

مساندة مصرية عربية

وعقب نهاية المباراة شنت الجماهير المصرية والعربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة هجوم على صفحة مكابي بـ"الفيس بوك" بعبارات ساخرة واستفزازية.

واستغل الثنائي المصري تواجدها في الأراضي المحتلة، بالذهاب إلى المسجد الأقصى والتقاط الصور أمام مسجد قبة الصخرة.

ونشر النني صورته بمسجد قبة الصخرة مع زميله محمد صلاح، معلقا: "كنا في غاية السعادة للتواجد هناك".

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وفاة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة إثر إصابته بـ"كورونا"