اعلان
اعلان

فتنة "الكلب".. الجمهور يتعاطف مع شيكابالا ضد "المتنمرين" واللاعب يخرج عن شعوره مُجددًا

شيكابالا
شيكابالا

تعرض اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا لموجة شديدة من التنمر والسخرية عقب انتهاء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي استطاع فيها المارد الأحمر تحقيق الفوز بهدفين لهدف، ليحصد لقبه الإفريقي التاسع، وضمان اللعب في النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية.

شيكا شيكابالا

جمهور الأهلي يهاجم شيكابالا من جديد

مع صافرة انتهاء مباراة نهائي القرن، احتفلت جماهير المارد الأحمر - كلٌ على طريقته - بالفوز على الأبيض، لكن هناك لقطة أثارت استياء الكثيرين، بعدما تم إحضار 'كلب' أسود اللون من قِبل مجموعة من الأشخاص، وهم يهتفون 'شيكا..شيكا'، وتم تصوير الموقف ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واستنكر كثيرون الواقعة، وتشبيه إنسان بحيوان، كما أنها ليست الواقعة الأولى مع الفتى الأسمر، حيث سبق أن تم التشكيك في نسب ابنه له، واتهموا زوجته بالزنا، واستمرت موجة التنمر حتى قام اللاعب بالرد عليهم مستشهدا بآية من القرآن الكريم (وَاصْبِرْ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَاهْجُرْهُمْ هَجْرًا جَمِيلً).

دفاع عن شيكا

ودافع عدد كبير من مشاهير الفن والرياضة وغيرهم عن شيكابالا - حتى المحتلفين معه - معتبرين أن الأمر لا علاقة له بالتشجيع ويخرج عن نطاق المألوف إلى التقليل وإظهار إنسان بصورة مشينة، وأن هذا لا يصح مهما حدث، حيث كتب الفنان أحمد فهمي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك':'رغم خلافى معاه الشديد، ومفيش صلح من بعيد ولا قريب بينى وبينه، لكن موضوع الكلب والفيديو دا حاجة عنصرية جدًا الصراحة ومنظر بشع.. إحنا جمهور كبير ومحترم وبنقول على الغلط غلط حتى لو طالع من عندنا.. الاعتذار عن اللقطة دى واجب.. بعتذرلك.. لكن موقفي منك لن يتغير'.

شيكابالا شيكابالا

وقالت إحدي المغردات، عبر موقع التدوينات الصغيرة 'تويتر': 'أنا أهلاوية بس اللي بيحصل ده وساخة'، وغرد آخر 'ماذا بعد الله درك يا بلال مؤذن الرسول، وأين أنت من هولاء، الذين من أجل كرة قدم يشبهون إنسان بكلب أسود'، وغيرهم كثيرون رأو أن الموقف لا يليق، مطالبين بسرعة اتخاذ الإجراءت القانونية ضد هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بهذه الأفعال غير اللائقة.

وفي نفس السياق، أدان مركز مكافحة التنمر والتمييز في الشرق الأوسط، قيام مجموعة من جماهير النادي الأهلي بالتنمر والإهانة القائمة على أساس لون البشرة ضد شيكابالا.وطالب المركز، في بيان، السلطات المصرية بالتحقيق، في وقائع الإهانة والتنمر على أساس اللون، ورصدها على شبكة الإنترنت والتحقيق مع مرتكبيها.

اللاعب يخرج عن شعوره مجددًا

استفز لاعب الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا، ما حدث معه من قبل جمهور الأهلي، مُنذ نهاية مباراة نهائي القرن مساء أمس، وما زال الأمر مستمرًا، من سخرية وتنمر بطرق مختلفة، فقام بنشر صورة له في إحدى مباريات القمة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، يظهر فيها وهو يرفع الحذاء في وجه جمهور الأهلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً