اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. نظر نقل أموال "الإخوان" لخزانة الدولة.. ومحاكمة 12 متهمًا بالانضمام لـ"القاعدة"

ارشفية
ارشفية
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، صباح اليوم الأحد عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، أبرزها نظر نقل أموال «الإخوان» لخزانة الدولة ، محاكمة 12 متهمًا بالانضمام لـ'تنظيم القاعدة'.

نقل أموال الإخوان للدولة

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة الأمور المستعجلة، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من رئيس لجنة التحفظ على أموال جماعة 'الإخوان' الإرهابية، والتي تطالب بتمكين اللجنة من التصرف في أموال 89 إرهابيا من قيادات وعناصر 'الإخوان'، ونقلها لخزانة الدولة.

وأقامت لجنة التحفظ على أموال الجماعة دعوى مستعجلة أمام محكمة الأمور المستعجلة، تطلب فيها من القضاء الحكم بتمكينها من التصرف في أموال 89 ارهابيا من قيادات 'الإخوان' ونقلها للخزانة العامة للدولة.

وشملت الدعوى كلا من ورثة المعزول محمد مرسي، والإرهابي محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، وصفوت حجازي والبلتاجي ومحسن راضي وأسعد الشيخة، ومفتي الجماعة الإرهابية عبد الرحمن البر، وأيمن هدهد، وآخرين.

محاكمة 12 متهمًا بالانضمام لـ'القاعدة'

تنظر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، محاكمة 12 متهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ 'الانضمام إلى تنظيم القاعدة'، وتُعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس، ومدحت عبد الكريم، وسكرتارية طارق فتحي.

وتشهد القضية محاكمة 12 متهمًا منهم 5 متهمين محبوسين و7 هاربين في القضية رقم 154 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة طوارئ/ كرداسة، والمقيدة برقم 484 لسنة 2020 حصر أمن دولة طوارئ/ شمال الجيزة والمعروفة إعلاميا بـ 'الانضمام إلى تنظيم القاعدة بالسودان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر