اعلان

رحلة كفاح عبد الغفور البرعي الحقيقي.. بدأ حياته بـ64 جنيها وترك ثروة طائلة من الأموال والسمعة الطيبة

نادى السباعى
نادى السباعى

فقدت محافظه الغربية ومدينة طنطا، اليوم، رمزا من رموزها المشرفة في مجال تجارة الحديد والخردة، ذلك الرجل الذي اشتهر بالعصامية وبناء النفس والطيبة، وإتاحة فرص للشباب للعمل في كافة المجالات المتعلقة بتجارة الحديد، إنه الحاج نادى السباعي.

وجسد الفنان الراحل نور الشريف قصة حياته في مسلسل 'لن أعيش في جلباب أبي'، حيث قام الشريف بتجسيد رحلته منذ أن كان طفلا صغيرا داخل وكالة الحديد بالقاهرة، حتى ذاع صيته واشتهر وكون ثروة كبيرة سواء من الأموال أو السمعة الحسنة.

نادى السباعىنادى السباعى

يقول 'محمد السباعي' نجل المتوفي، كان ومازال والدنا قدوة كبيرة لنا، حيث فتح لنا المجال للعمل والمجازفة، فلم يفرق بيننا وبين أى من العمال داخل ورشته، فكل زاوية من زوايا الوكالة تحمل ذكرى لوالدنا، وتعد مواقفه بمثابة دروس إنسانية لن ننساها ما حيينا.

نادى السباعىنادى السباعى

ويضيف 'السباعي': 'بدأ أبي عمله وثروته، لا تتجاوز الـ 64 جنيها، هم ميراثه في الخمسينات، فبعد وفاة والده حصل على ميراثه هو وأخواته، وبدأ في العمل في مجال الحديد وانتقل إلى مدينة طنطا، ومن هنا بدأت رحلته حيث كان يشارك كل من لا يستطيع بناء نفسه إلى جانب أعماله الكثيرة في مجال الخير والذي لم نعلم عنها شيئا سوى بعد رحيله'.

نادى السباعىنادى السباعى

فيما يشهد له الجيران بالطيبة وعمل الخير، السمعة الحسنة في التعامل والبيع والشراء، إلى جانب بناء عدد من المساجد بمدينة طنطا.

وكان الآلاف من أبناء محافظة الغربية، شيعوا اليوم الثلاثاء، جثمان الحاج نادي السباعي، أحد أكبر تجار تل الحدادين بمدينة طنطا، والذي تحولت قصة حياته إلى مسلسل 'لن أعيش في جلباب أبي' للفنان نور الشريف، وذلك إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بمدينة طنطا.

نادى السباعىنادى السباعى

وكانت حالة من الحزن سادت بين أهالى مدينة طنطا بمحافظة الغربية اليوم الثلاثاء، عقب سماع خبر وفاة البطل الحقيقي لقصة 'لن أعيش في جلباب أبي' نادي السباعي.

نادى السباعىنادى السباعى

وتوفي نادي السباعي فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بأحد المستشفيات بمدينة طنطا، حيث كان يشتهر المتوفي بطيبة قلبه وأعماله الخيرية مع العديد من المواطنين ومساعدتهم والوقوف إلى جوارهم.

نادى السباعىنادى السباعى

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً