المشرف العام على التحرير داليا عماد

"حسابات وإعانات مشبوهة".. تفاصيل التحريات الأمنية بشأن صاحب محلات التوحيد والنور

أهل مصر
سيد السويركي
سيد السويركي
اعلان

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية والرقابية عن نشاط رجل الأعمال، سيد رجب السويركي، صاحب مجموعة محال التوحيد والنور، عن تمويله لأنشطة مشوبهة تخطت ملايين الجنيهات، إضافة إلى مساعدات وإعانات لأشخاص ومنظمات خارج أطر القانون.

وأضافت التحقيقات الأولية أنه جرى إعداد محضر تحريات خاص بنشاط "السويركي"، وتم عرضه على نيابة أمن الدولة العليا، والتي وافقت على ما جاء بالتحريات، وأصدرت قرارا بضبطه وإحضاره، لاستجوابه وسؤاله عما هو منسوب إليه من مخالفات مالية واتهامات في هذا الإطار، قبل أن يتم ضبطه في نطاق محافظة الجيزة، عقب إعداد أكمنة أمنية لازمة للإيقاع به.

أنكر "السويركي" ما جاء بمحضر التحريات، وأكد أنه غير صحيحة جملة وتفصيلا، مشيرا إلى أنه يمتلك السجل التجاري الخاص بسلسلة محلات التوحيد والنور، فضلا عن تسديده الضرائب المستحقة عن أعماله التجارية.

وبحسب التحقيقات فإن محور التحريات الأمنية يدور حول شبهة تمويله لجماعة الإخوان المسلمين منذ عدة سنوات، وتمويل أنشطة وفعاليات للجماعة وضخ أموال في حسابات عدد من قيادات بها، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية وإخفاء أموال واستثمارها في أنشطته التجارية.

رحلت أجهزة الأمن، رجل الإعمال، سيد السويركي، صاحب محلات التوحيد والنور، اليوم السبت، إلى منطقة سجون طرة، لتنفيذ قرار الحبس الصادر ضده لمدة 15 يوما، احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه.

أمرت جهات التحقيق المختصة، اليوم السبت، بحبس رجل الأعمال، سيد السويركي، صاحب سلسلة محلات التوحيد والنور، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، بشأن اتهامه في قضايا تتعلق بالإنضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانهون والدستور.

وتستكمل النيابة تحقيقاتها مع "السويركي"، لسؤاله عن المخالفات المتهم بارتكابها، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية المختصة حول نشاط المتهم وطبيعة تعاملاته المالية.

في عام 2002 عاقبت المحكمة، رجل الأعمال سيد السويركي، بالسجن 7 سنوات لإدانته بالجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في وثائق الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم جرى تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعدما استأنف عليه.

إقرأ أيضاً:
اعلان