اعلان

بعد وفاة ملك إسماعيل.. حكاية 30 عاما من العمل تحت التهديد

ملك إسماعيل
ملك إسماعيل

وفاة ملك إسماعيل في خلال الساعات القليلة الماضية بعد رحلة طويلة من داخل أروقة ماسبيرو بسبب إصابتها بفيروس كورونا، حيث أصيبت ملك إسماعيل بفيروس كورونا في فبراير الماضي، أثر ذلك على الكلى والرئة، واستجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناداة نجل الإعلامية لنقلها إلى مستشفى كوبري القبة العسكري وتم نقلها يوم 8 مارس وبقت لمدة وتوفت في الساعات القليلة الماضية.

عن ملك إسماعيل

ملك إسماعيلملك إسماعيل

ملك إسماعيل من مواليد 26 مارس 1936 من خريجي كلية الآداب قسم صحافة متزوجة من أمريكي مسلم وأنجبت ابنتها 'غادة' وابنها 'ِشريف' و'بهاء'، عملت بالتليفزيون المصري من قبل تخرجها، أصبحت إعلامية من أهم الإعلاميات في ماسبيرو، واستمر تاريخها العملي لمدة 30 سنة إلى أن توفيت مساء الجمعة 12 مارس 2021 عن عمر يناهز 85 عاما.

الحالة الصحية لـ ملك إسماعيل

أصيبت ملك إسماعيل بفيروس كورونا، وكانت حالتها خطرة ما دفع ابنها بهاء لمناجاة الرئيس السيسي بحالة والدته التي تعاني من صعوبة في التنفس بطلب التدخل في علاجها سريعا، وذلك في مداخلة هاتفية في برنامج 'على مسئوليتي' على قناة صدى البلد، وتمنى انتقالها لمستشفى عزل لرعاية حالتها واصفا بأنها تعافت من كورونا ولكن حالتها تبقى على جهاز التنفس.

مشوار ملك إسماعيل

ملك إسماعيلملك إسماعيل

بدأت مشوارها براتب يبدأ من 19 جنيه، لها الكثير من البرامج كانت دائرة الضوء وفرصة العمر بينما كان ختامها برنامج سلوكيات وبرنامج على الطريق.

كانت تحاكي الشارع المصري في برامجها، كما تميزت برامجها بالجرأة مما أدى إلى تهديدها بالقتل وتم سرقة سيارتها، بعد استمرارها في العمل لمدة 30 سنة فضلت البقاء ورعاية أسرتها.

كانت من الرعيل الأول في التليفزيون المصري فهي كانت لها بصمتها حيث بقيت كمزيعة ربط ثم تنقلت للعديد من المناصب ووصلت لتكون رئيس القناة الأولى كما وصلت إلى منصب نائب رئيس التليفزيون.

كانت الأولى من المذيعات التي نزلت وصورت في الشارع لأجل تصوير القضايا الاجتماعية وتمتعت بجرأة كبيرة في وقت لم يتمتع الإعلام بمساحة حرية جيدة.

وقامت بالمشاركة في عمل فني واحد وهو فيلم نفوس حائرة عام 1968 كمذيعة تليفزيون، واختتمت مشوارها العملي في عام 1997 رفضت العمل بعدها في القنوات الفضائية الخاصة.

برامج ملك إسماعيل

بدأتها ببرنامج دائرة الضوء

برنامج دائرة الضوء

فرصة العمر

انتهى تاريخها على برنامج على الطريق ملك إسماعيل

كما قدمت ملك اسماعيل سلوكيات على تهديدات واضطرت لترك التليفزيون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً