اعلان

حكاية شاب قبطي يصنع فوانيس رمضان.. شنودة يشارك المسلمين طقوسهم: مفيش فرق بينا (صور)

شاب قبطي يصنع فوانيس رمضان بالشرقية
شاب قبطي يصنع فوانيس رمضان بالشرقية

'رمضان شهر خير وبركة وأحرص منذ 5 سنوات على الاستعداد للعمل خلال موسم رمضان ببيبع الفوانيس للزبائن'، بهذه الكلمات بدأ 'شنودة محروس' 28 عاما، بوجه مبتسم، وهو يقف داخل مساحة صغيرة من مدخل منزل أسرته بمدينة القنايات بمحافظة الشرقية يمارس عمله في تركيب أجزاء فوانيس رمضان وبيعها للزبائن الذين يتوافدون عليه منذ عدة سنوات، حديثه مع 'أهل مصر'.

وقال شنودة: 'لكل زبون مواصفات خاصة للفانوس الذي يريد شرائه من حيث الحجم واللون وعادة يأتي الزبون ويطلب لصق صورة أحد من أفراد عائلته على الفانوس مثل 'الأبناء، الآباء، الأجداد' أو يطلب شاب لصق صورة خطيبته على الفانوس ليهديها لها مع قدوم شهر رمضان.

وأشار 'شنودة'، إلى أنه يقوم بتركيب أجزاء الفوانيس ولصق الصور عليها ثم يقوم بعرضها للبيع بمساحة صغيرة في مدخل منزل أسرته، مضيفا: 'اللي عاوز يشتغل بيشتغل.. أنا لا أملك محلا ولكن استطعت استغلال مساحة صغيرة من منزل الأسرة بموافقة والدي ووالدتي لبيع بعض منتجات الطباعة والهدايا مثل الإكسسورات والزينة، وبدأت منذ 5 سنوات'.

وأكد أن المسلمين يحبونه ويقبلون على شراء منتجاته، ومضى قائلا: 'احنا عايشين في مجتمع لا يفرق بين مسلم ومسيحي فجميعنا تربط بيننا مشاعر المودة والمحبة دون النظر لاختلاف الأديان'، مضيفا أنه يعمل في العديد من المناسبات الدينية الخاصة بالمسلمين مثل المولد النبوي حيث يبيع منتجات خاصة بهذه المناسبة.

ولفت إلى أنه على الرغم من جائحة كورونا إلا أن الأهالي يحرصون على الاحتفال بهذه المناسبة، واختتم الشاب العشريني حديثه بتوجيه التهنئة إلى المسلمين بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً