اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 1003 حالات إيجابية جديدة بكورونا.. حقيقة دخول سلالات كورونا الهندية مصر بعد انتشارها في 17 دولة

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الصحة: تسجيل 1003 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و61 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 168665 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1003 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.

وزير الخارجية يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط اليوم

يستقبل سامح شكري وزيـر الخارجية، اليوم الأربعاء، تور وينسلاند، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

الصحة العالمية: رصد نسخة كورونا المتحورة الهندية في 17 دولة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن نسخة كوفيد-19 المتحورة الهندية التي يُشتبه في أنها المسؤولة عن إغراق الهند في أزمة صحية كبيرة، قد رُصِدت في 17 دولة على الأقل.

وقالت المنظمة إنّ النسخة بي.617.1 المعروفة على نطاق أوسع باسم المتحوّرة الهنديّة، رُصِدت في '17 دولة على الأقل'.

انتداب أطباء من القاهرة والجيزة للعمل في سوهاج لمواجهة كورونا

قررت وزارة الصحة والسكان، تكليف عدد من الأطباء بمديرية الشئون الصحية بالجيزة والقاهرة للعمل في مديرية الشئون الصحية بسوهاج للعمل لمدة شهرية لحاجة العمل على أن يبدأ العمل من اليوم ٢٨ ابريل، وجاء ذلك في قرار الدكتور مصطفى غنيمة مساعد الوزير لقطاع الطب العلاجي، رقم ٤ لسنة ٢٠٢١.

بعد انتشارها في 17 دولة.. الصحة العالمية توضح حقيقة دخول كورونا الهندي مصر ومدى خطورتها

أكد الدكتور أمجد الخولي استشاري الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، على أن نسخة كورونا المتحورة الهندية لم يسجل في مصر حتى الآن، وإذا سجل، فهذا ليس أمرا خطيرا.

وقال أمجد الخولي خلال تصريحات تليفزيونية إلى أن سبب زيادة الإصابات بكورونا في الهند يرجع إلى تحور الفيروس، إضافة إلى التجمعات التي تحدث كثيرا في الهند بسبب المناسبات.

مستشار الرئيس يكشف أسباب تزايد إصابات كورونا

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، على ارتفاع إصابات كورونا في مصر، مشيرا إلى أن الأرقام الرسمي التي أعلنت عنها وزارة الصحة بشكل رسمي أو الأرقام الأخرى التي لم يتم الإبلاغ عنها وتعالج منزليا؛ تشير إلى ارتفاع كبير في أعداد الإصابات.

وأضاف 'تاج الدين'؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'مساء دي إم سي'، المذاع عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، أن مصر تعيش وباء عالميا وهناك دول سجلت إصابات غير محدودة كالهند والبرازيل، مشيرا إلى أن مصر أيضا تشهد زيادة في الأعداد.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن الدولة تفعل ما عليها من خلال المساهمة والعمل على الحد من انتشار المرض من خلال توفير الأدوية والمستلزمات وأدوية الوقاية، مشيرا إلى أن أهم ما يمكن تقديمه من قبل المواطنين هو اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية والالتزام بتعليمات الدولة.

وأشار إلى أن عدم اتباع الاجراءات والأساليب الوقائية تسببت في ارتفاع أعداد الإصابة بكورونا في مصر.

محمد بن سلمان: نطمح أن تكون لدينا علاقة جيدة مع إيران

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن سياسة بلاده الخارجية قائمة على مصالح المملكة ، مشيرا إلى أن هناك توافقا سعوديا مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بنسبة 90% معلنا أن 'إيران دولة جارة ونطمح أن يكون لدينا معها علاقة جيدة'.

وشدد في مقابلة بثتها قناة 'الإخبارية' الرسمية السعودية مساء الثلاثاء وأهم شبكات التلفزة العربية على أن 'الولايات المتحدة شريك استراتيجي' للسعودية، مضيفا: 'نتفق مع إدارة (الرئيس الأمريكي جو) بايدن بأكثر من 90% من المسائل التي تتعلق بالمصالح السعودية الأمريكية'.

وتابع: 'قد يزيد هامش الاختلاف أو يقل مع الإدارة الأمريكية، وسياستنا الخارجية قائمة على مصالح السعودية'.

وأكد أن 'السعودية تعمل مع كل دول العالم'، مضيفا: 'نعمل على الحفاظ على شراكتنا الاستراتيجية مع شركائنا في المنطقة وتعزيز تحالفاتنا مع الدول الأخرى وصنع شركات جديدة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً