اعلان

والدته تحلم بكرسي متحرك.. "سمير" 37 عامًا ينهشه المرض والتنمّر في كفر الشيخ (فيديو وصور)

سمير خضر
سمير خضر

ظروف معيشية صعبة، ومشاكل صحية عديدة يعانى منها منذ ولادته، أيام وليال طويلة يقضيها بالمنزل لا يخرج منه بسبب حالته الصحية، وسط مضايقات وتنمر يتعرض له من الأطفال وبعض الناس عند رؤيتهم له بالخارج.

ظروف صحية ومعيشية صعبة

يجلس سمير خضر، ابن مركز سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ، بمنزله لا حول له ولا قوة، فهو لا يستطيع أن يقضى احتياجاته الأساسية لنفسه، بل تتولى والدته السيدة الستينية أمره، وهى تشعر بـالحزن على الوضع المأساوى الذى يعيشه ابنها ويتكرر بشكل يومى، وظروف مادية صعبة وعلاج مكلف.

سمير خضر، شاب كفيف يبلغ من العمر 37 عاما، يعانى منذ ولادته من عدد من المشاكل الصحية التى حرمته من أن يحيا حياة طبيعية، ليجد عمره يسرق أمامه وهو لا يملك من الأمر حيلة، وسط ظروف معيشية واقتصادية صعبة يعيشها هو وعائلته.

٣٧ عاما من المعاناة

تقول أرزاق سيد أحمد، والدة سمير: ابني يبلغ من العمر 37 عاما، ويعانى منذ ولادته من شلل فى قدميه، ويده اليمنى لا تتحرك، كما يعانى من حالة صرع، لا يستطيع أن يأكل أو يشرب بمفرده، فأنا من أطعمه وأتولى أمره، كما أنه لا يذهب لدورة المياه بل يقضى حاجته وهو نائم على الفراش، فأنا من أتكفل به، وحالته الصحية تزداد سوء مع الوقت.

المعاش لا يكفى تكاليف العلاج

وأوضحت أنها تتقاضى معاش عن زوجها المتوفى قدره 475 جنيها، كما أن ابنها يتقاضى معاشا قدره 445 جنيها، مؤكدة أن المعاشين مجتمعين لا يكفيان ثمن العلاج، حيث أنها تعانى هى الأخرى من مشكلة متعلقة بالسمع والأعصاب، وأضافت بالقول: أن لها ابنا لديه 3 أبناء وهو عامل يومية، يحاول أن يساعدهم ماديا قدر المستطاع.

الأم: أنا من أرعى ابنى المريض

وتكمل: أساعد ابنى وأطفاله من المعاش الذى أتقاضاه هذا بالإضافة إلى أننى أعيل ابنى المريض، متابعة: علاج ابنى تكلف الشهر الماضى 3 آلاف جنيه، والمعاش لا يكفى ذلك، وهناك بعض من يساعدونا ماديا، وابنى يقضى معظم وقته بالمنزل، وبعض الأوقات أخرج به للشارع لأرفه عنه قليلا ولو لبعض الوقت.

الأم : أتمنى أن يحصل ابنى على كرسى متحرك

واستطردت: ابنى يتعرض لبعض المضايقات عندما يخرج للشارع من قبل بعض الأطفال والأشخاص، إذ أن بعض الأطفال يتعمدون الصراخ بوجهه، وابنى يعانى من صعوبة فى الحديث، كما أنه لا يرى بعينيه، ولكنه يسمع ويفهم كلام المحيطين جيدا.

وأردفت: "أنا من أتكفل بابنى وأتولى رعايته فى جميع أموره، وأنا أتمنى أن يحصل ابنى على كرسى متحرك ليستطيع أن يتحرك به، وذلك لأن الكرسى الذى لديه مكسور".

واختتمت حديثها بقولها إن المسئولية التى تتحملها صعبة خاصة فى ظل الظروف المادية والمعيشية والصحية التى تعيشها هى وابنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم: دربنا كل رؤساء اللجان على فتح الأسئلة وطرق التفتيش في امتحانات الثانوية العامة