اعلان

«بعد زيادة أسعار البنزين».. 5 طرق للإبلاغ ضد السائقين حال زيادة الأجرة

حملات على المواقف بعد ارتفاع أسعار البنزين
حملات على المواقف بعد ارتفاع أسعار البنزين
كتب : أهل مصر

أثار قرار الحكومة بتحريك أسعار الوقود، مخاوف من المواطنين، من السقوط في فخ جشع سائقي الميكروباصات، ووسائل النقل الخاصة، بتجاوز الزيادات المقررة رسميا لتعريفات الركوب، خاصة أن بعض هذه الزيادات لا تتفق مع الواقع، حيث تجاوزتها الأسعار الحقيقية منذ زمن.

وأعرب المواطنون في مختلف المحافظات عن مخاوفهم في ظل غياب معتاد للرقابة على المواقف، وأماكن تمركز سيارات الأجرة، حتى أن بعض التعريفات الرسمية المعلنة اليوم الأربعاء، تأتي أقل مما يدفعه المواطنون فعليا، لا سيما بالخطوط الداخلية، التي يسيطر عليها سائقي التوك توك، مطالبين بتكثيف المرور، وتوفير وسائل تقديم الشكاوى، في حالة تعرضهم لاستغلال السائقين.

إزاي تقدم شكوى ضد زيادة أسعار المواصلات؟

من جهتها ناشدت وزارة التنمية المحلية، المواطنين بحماية أنفسهم من الاستغلال، عن طريق الاطلاع على منشورات زيادة تعريفات الركوب، المعلنة رسميا اليوم الأربعاء، وعدم التنازل عن دفع الأجرة المقررة دون أية زيادات، مشيرة إلى أن غرف العمليات تعمل على مدار الساعة، بالتنسيق مع المحافظين في جميع أنحاء الجمهورية، لتلقي شكاوى المواطنين، والتعامل الفوري معها.

وأوضحت الوزارة أن تم توفير وسائل عدة لاستقبال شكاوى المواطنين من ارتفاع أسعار المواصلات، بالمخالفة للقرارات الرسمية وهو ما نوضحه كالتالي:

ـ الخط الساخن 15330

ـ صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: (www.facebook.com/sotakmasmwo)

ـ إبلاغ جهاز السرفيس أو غرفة عمليات المحافظات أو إدارة المرور أو الحي التابع له المكان الذي يشهد زيادة غير قانونية للأجرة.

ـ البريد الإلكتروني للوزارة: ([email protected])

ـ رقم واتساب 01150606783

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة