اعلان

آخرهن ميار الببلاوي.. الشيخ محمد أبو بكر يعلن الحرب على الفنانات: أتحمل مسؤولية كلامي

أزمة ميار البببلاوي
أزمة ميار البببلاوي

أثارت تصريحات الداعية الإسلامي الشيخ محمد أبو بكر، أحد علماء الأزهر الشريف، جدلا واسعا وغضبا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر محرك البحث 'جوجل' خلال الساعات الأخيرة، عقب تصريحه الأخير واتهام الفنانة المعتزلة والإعلامية 'ميار الببلاوي' بالزنا، عقب ظهورها في برنامج 'العرافة'، مع الإعلامية بسمة وهبة، في رمضان 2024، وتصريحاتها بكثرة زيجاتها في عدم وجود محلل.

وأكد الشيخ محمد أبوبكر عبر بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع 'فيسبوك'، مساء أمس الإثنين، أنه يتحدث بنفسه ويتحمل مسؤولية حديثه كاملة، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، وقناة «النهار» والإعلامية دعاء فاروق أيضا غير مسؤولين عن حديثه، معلنا أنه عن استعداده للاعتذار إلى الإعلامية ميار الببلاوي.

الشيخ محمد أبو بكر يعلن اعتذاره لميار الببلاوي في هذه الحالة

وقال إن اعتذاره سيكون في حالة واحدة فقط، وهي أن يحكم القضاء بالبراءة، متابعا أنه لو حكم القضاء بالبراءة، سأعتذر لها لغضبها من تصريحاتي، وليس لمضمون التصريحات نفسها لأنها موافقة للشرع وليس فيها خطأ، مشيرا إلى أن الاعتذار من منطلق جبر الخاطر لأخت مسلمة، لكن ليس عن خطأ صدر مني موضحا أن الإعلامية أخطأت في حقه أكثر من مرة، مضيفا: 'قلولي بتقول عليك تيسر، ورديت بأنه لا لوم على شخص مجروح'.

وأضاف أنه قال على الرجل الذي يرضى بأن يكون محللا بين مطلقة وطليقها، فهكذا قال النبي عن الزوج المحلل 'التيس المستعار'، مشيرا إلى أنه لم يقل كلمة تيس على زوج الإعلامية لأنه لا يعرفه.

الداعية محمد أبو بكر يهاجم رضوى الشربينى:

وأكمل الشيخ: لو أنا غلطت كنت هطلع أعتذر، لكني لم أخطئ وبينت الحكم الشرعي دون المساس بأي شخص، منوها بأن حلقتها تضمنت أقوال وأفعال تخالف الشرع ولا يليق بنسائنا أن تشاهد هذه الحلقة، مضيفا: «أقسم بالله العلي العظيم أنني لا أبحث عن الترند والشهرة وحب الظهور»، مضيفًا أن ليس بينه وبين أي شخص أي عداء حيث ينتقد الأفكار وليس الأشخاص.

الشيخ محمد أبو بكر: لم أصف زوج الفنانة المعتزلة بالتيس

أوضح أنه علق على تصريحات «الببلاوي» في برنامج «العرافة» خلال شهر رمضان حول طلاقها 11 مرة، والتي أثارت الجدل حينها «وقفت عند كلمتين وعشان مشخصنش الأمور مرضيتش أكمل الحلقة اللي فيها أمور تخالف الشرع قولًا وفعلًا وتفصيلًا.. فبينت حكم الشرع والطلاق كم مرة في الإسلام وكلمة المحلل اللي الأستاذة ميار الببلاوي قالت إنه حرام، وبينت حكمه في الشرع»، مؤكدا أنه لم يسب أو يقذف الإعلامية ميار الببلاوي، قائلا:وصفت الفعل ولم أتحدث إلى الشخص.. طب ليه ذكرت اسمها في الأول؟ لأنها هي المتحدثة وهي من صرحت بهذا»، 'قلت على الزوج الذي يرضى بالتحليل تيس، وده مش أنا ده كلام سيدنا النبي، ولكن هل أنا جيبت سيرة زوج ميار الببلاوي؟ لا أنا لا أعرفه وكل الاحترام له».

Capture

وظهرت ميار الببلاوي على صفحتها الرسمية بأحد مواقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك'، وهي منهارة من البكاء، بسبب حديث الشيخ محمد أبو بكر عنها، حيث ردت على تصريحات الشيخ وتأكيدها أنها عادت لزوجها الأول بعد 3 زيجات أخريات وطلاق 11 مرة: «شيخ جليل ويخوض في عرضي وشرفي رغم أن كلنا بنحبه وبنسمع كلامه».

ميار الببلاوي: اتلجمت مكنتش عارفه أرد في حلقة بسمة

وشنت «الببلاوي» هجومًا على الإعلامية بسمة وهبة خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك'، مؤكدة أنها «لم تكن على علم بأنها ستكون هجومية بهذا الشكل»، قائلة: «مكنتش عارفه أرد وكل اللي كان في دماغي إنى ألغي الحلقة'، متابعة: مش أنا اللي فتحت أي كلام وكنت بحاول أتهرب من الإجابة بس بسمة كانت مستميتة على الترند'.

بسمة وهبة ولعتها بكشف عدد مرات طلاق ميار الببلاوي من زوجها وتنشر أول تعليق  عقب الهجوم عليها | صوت المسيحي الحر

وقالت «وهبة» خلال مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على صفحتها بـ 'فيسبوك'، قائلة: «كلام اتسرعتي وقلتيه والنبي يا بسمة شيليه، وقلت لك من العين دي، وشيلت اللي طلبتيه، اطلعي كذبيني'.

IMG_1924

ودافعت عبير الشرقاوي، عن ميار الببلاوي عبر صفحتها على 'فيسبوك' قائلة: 'يا جماعة الشيخ محمد أبو بكر أنا أصلآ مش بحبه ولا بحب طريقة تلاوته للقرآن العجيبة من ساعة ما قال الجن بيسرق المال والذهب من البيوت إتبلى على ميار الببلاوى واتهمها بما ليس فيها ، مضيفة: 'ميار دلوقتى عندها انهيار حسبنا الله ونعم الوكيل'.

وتقدم المحامي عبد الله عوض دفاع الفنانة ميار الببلاوي ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ محمد أبو بكر، لنشره دون سابق إنذار أو اتفاق فيديو على صفحته الشخصية، موجهًا فيه عبارات السب والقذف والخوض في شرف وعفة الفنانة ميار الببلاوي، متهمًا إياها بالزنا.

الشيخ محمد أبو بكر يشن هجوما على رضوى الشربيني

ويذكر أن الداعية محمد أبو بكر، شن هجوما على تصريحات المذيعة رضوى الشربيني التي قالت فيها إن 'من حق المرأة أن تتزوج 4 مرات ما دامت لا تخالف شرع الله'.

وقال في بث مباشر له عبر صفحته الرسمية بـ'فيسبوك': 'رضوى الشربيني كفاكِ هدمًا للبيوت، واصفًا حديثها بأن ظاهره فيه الرحمة وباطنه فيه العذاب، مؤكدًا أن هذا لكلام مدعاة هدم الأسرة المستقرة'، مضيفا أنه يشعر مؤخرا أن الدعوة إلى الطلاق هي أسلوب ممنهج، مردفا: لا أدري لمصلحة من تتم هذه الحملات'.

وأكمل: اليوم رضوى الشربيني طالعة تقول للبنات والسيدات انفصلوا، إيه المشكلة في الانفصال؟ أنا مطلقة وافتخر، معقبًا: الطلاق ليس مفخرة، الطلق للمرأة كسر، حتى وإن كانت صاحبة حق في هذا الطلاق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً