دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 16 متهمًا بتنظيم جبهة النصرة وفتاة التحرش بالتجمع الأبرز

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الخميس، العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام وأبرزها محاكمة المتهم بهتك عرض طالبة بالتجمع ومحاكمة 16 متهم بتنظيم جبهة النصرة.

محاكمة 16 متهمًا بتنظيم جبهة النصرة

تنظر محكمة جنايات القاهره برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، المنعقدة بطرة محاكمة 16 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم جبهة النصرة".

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة 16 متهمًا إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، وكذلك إلقاء القبض على المتهمين الهاربين في القضية وهم المتهم الأول والمتهمين من الـ13 إلى الـ16.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، في القضية تأسيس 16 متهمًا جماعة متطرفة تعتنق الأفكار التكفيرية في غضون الفترة من 2011 حتى 2014 بالمحلة، وشاركوا في تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة التى كفلها الدستور.

محاكمة المتهم بهتك عرض طالبة بالتجمع

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس محاكمة "جمال.ي"، لاتهامه بهتك عرض طالبة بالتجمع.

يصدر الحكم برئاسة المستشار مدبولي كساب، وعضوية المستشارين عمر محمد سلامة وهيثم محمود، وأمانة سر وائل عبد المقصود وشريف محمد.

وأسندت النيابة للمتهم "جمال.ى"، 25 سنة "مكوجي"، وآخر مجهول، تهمة هتك عرض المجني عليها " د. ع"، بأن قاما بملامسة مواطن عفتها، والأجزاء الحساسة والخادشة للحياء.

وشهدت المجنى عليه، أنها وحال ترجلها بالطريق العام، قام المتهم وآخر مستقلين دراجة بخارية بالطريق العام بهتك عرضها بملامسة مواطن عفتها.

وشهد معاون مباحث قسم شرطة التجمع، أن تحرياته أكدت قيام المتهم بالاشتراك مع آخر مجهول في هتك عرض المجنى عليها بالطريق العام.