اعلان

"بازارات المنيا".. مشروع توقف قبل أن يرى النور.. احتراق 23 محلا من 69 قبل تسليمها.. ووعود إعادة تأهيلها تنتهي بـ"صور تذكارية" للمسئولين

مشروع البازارات
مشروع البازارات

بارقة أمل كان قد أعلن عنها محافظ المنيا الأسبق اللواء طارق نصر، خلال فترة توليه مهام المحافظة، بالاستعداد لطرح كراسات شروط حجز بازارات الشباب، التي أعدت خصيصا لتوفير فرص عمل لشباب الخريجين، إلا أنه وعقب الإعلان فوجئ الجميع باندلاع حريق بمنطقة البازارات التهم عددا منها، وتوقف المشروع الذي انتهي ولم يتم تسليمه.

بحراسة أمنية، تحول مشروع الشباب «البازارات» إلى مقر للخردة وسط وعود بحل أزمة البازارات وإعادة استغلالها لصالح شباب محافظة المنيا، حتى باتت منطقة البازارات مزارا دائما لمن يتولي مهام المحافظة عل مدار 4 سنوات، إذ شهدت المنطقة عددا من الجولات التفقدية والصور التذكارية، مع وعود بإعادة التأهيل والاستغلال لصالح الشباب دون جدوى.

مع حلول شهر يناير عام 2016 أعلن اللواء طارق نصر، محافظ المنيا الأسبق، تشكيل لجنة لوضع كراسة الشروط الخاصة بتأجير منطقة 'البازارات' التابعة للمحافظة والمجاورة للمسرح الروماني جنوب كورنيش النيل حتى يمكن استغلالها وتحقيق اكبر إيرادات للمحافظة لخدمة المشروعات التنموية والخدمية بها، وعقب مضي أقل من 4 أشهر شب حريق يوم الحادي عشر من أبريل عام 2016 في منطقة البازارات، أحرق 23 بازاراً غير مستغلة تابعة للمحافظة من إجمالي عدد 69 بازارا بالمنطقةً، ويتكون البازار من هيكل معدني، محاط بالجمالون (صاج) من الجانبين والسقف، والسقف والواجهة من الزجاج.

ومع حلول عام 2018 تفقد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا السابق، مشروع البازارات على كورنيش النيل جنوب المدينة ، لبحث أوجه استغلالها بالشكل الأمثل وتشغيلها بما يتماشى مع خطة تنمية المحافظة.

ووجه المحافظ خلال جولته بحصر كافة المشروعات المتعثرة والمتوقفة للوقوف على المشكلات التي تواجهها ووضع خطط تطوير لها مؤكداً على حسن استغلال كافة الإمكانيات المتاحة وإدارة الموارد بما يحقق النفع العام وتحسين حياة المواطنين.

وفي مستهل الشهر الجاري أصدر ديوان عام محافظة المنيا بيانا سبق أن نشرته منذ قرابة العامين مع تغيير اسم المحافظ، أعلنت فيه تفقد محافظ المنيا الحالي اللواء أسامة القاضي، مشروع البازارات، لبحث إمكانية إعادة تأهيلها وتطويرها، والوقوف على الحالة العامة لها ، مع امكانية استغلالها بالشكل الأمثل وتشغيلها بما يتماشى مع خطة التنمية للمحافظة.

قال ميلاد سعد: ننتظر إعادة استغلال منطقة البازارات منذ عدة سنوات إلا أننا لم نلحظ أي تغيير منذ احتراقها قبل أربع سنوات، أثناء الاستعداد لطرح كراسات الشروط لحجزها وتوفير فرص عمل للشباب، لافتا إلي أن مشروع 'شارع مصر' الذي ساهم في توفير العديد من فرص العمل للشباب بمحافظة المنيا تم تنفيذه وتسليمه في أقل من عام فيما لم تجد منطقة البازارات أي أهتمام من قبل المسؤولين.

وقال محمود عبد المحسن: بعد احتراق مشروع البازارات الذي أنفقت عليه الملايين واحترق وتم تدميره، وبعد مضي سنوات لم يتم الاهتمام بالمشروع أو إعادة استغلاله لتوفير فرص عمل للشباب، موضحا أن من يتم تعيينه من المحافظين الجدد بمحافظة المنيا يقوم بجولات تفقدية وتنشر لهم صور تذكارية عن تفقد منطقة البازارات واعدين باستغلالها وإعادة تأهيلها دون جدوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً