اعلان
اعلان

الحلم أصبح حقيقة.. القاهرة بلا عشوائيات في 2020.. ننشر خريطة المحافظة لتطوير عدة مناطق خلال الفترة المقبلة (خاص)

خريطة محافظة القاهرة لتطوير المناطق العشوائية
خريطة محافظة القاهرة لتطوير المناطق العشوائية
كتب : نهى نجم

تسابق محافظة القاهرة الزمن للانتهاء من افتتاح عدد من المشروعات الهامة تلبية لاحتياجات المواطن والقضاء على المناطق العشوائية تمامًا بمختلف المناطق ولتوفير حياه كريمة وآمنة لقاطنيها سواء بتطوير المباني التي يسكنوها أو حصرهم ونقلهم أماكن أخرى آدمية تحمهيم من المخاطر التي تهدد حياتهم يوميًا، بالإضافة إلى مشروعات محافظة القاهرة، لخلق محاور مرورية جديدة تحل أزمة التكدس وتوفر الوقت والمجهود فبدلًا من أن يأخذ الطريق ساعة يتم اختصاره عبر المحاور في نصف ساعة وغيرها من المشروعات.

محافظة القاهرة بلا عشوائيات في 2020

صرح المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن 2020 ستكون خالية من العشوائيات وهناك العديد من الخطط المتطورة التي تنفذها المحافظة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لنقل سكان المناطق العشوائية إلى وحدات سكنية بالأسمرات أو أهالينا أو المحروسة1و2.

خطة محافظة القاهرة لنقل قاطني عدة مناطق خلال الفترة المقبلة

وأضاف مصدر مسئول بمحافظة القاهرة، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم نقل أهالي عشش المهاجرين بمنطقة الأندلس بحي المرج والتي تبلغ مساحتها 1.3 فدان، ونقل أهالي العصارة من مساكن غير آدمية إلى مساكن آمنة وآدمية ولتوفير حياه كريمة لهم وتقديم خدمات حيايتهم لهم، وتم حصرهم ووصل عددهم حتى الآن قرابة الـ 100 أسرة.

وأكد المصدر، لـ'أهل مصر' أنه من المقرر أيضًا نقل قاطني سكان المهاجرين بمنطقة الأندلس بحي المرج و وقاطني منطقة العصارة بالمرج إلى وحدات سكنية بمشروع أهالينا ١ الكائن بشارع جمال عبد الناصر بحي السلام.

وتُعد تلك المنطقتين هي عشوائيات من الدرجة الثانية 'سكن غير ملائم'.

يضم مشروع 'أهالينا 1' بحي السلام أول 25 عمارة سكنية مكونة من 12 دورًا، بإجمالى الوحدات بالمرحلة الاولى 1064 وحدة سكنية وتشمل الوحدة على 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، ويضم أيضًا مشروع أهالينا 1 104 محلات مع إقامة مول تجارى ومسطحات خضراء وأماكن انتظار سيارات.

ويحتوي مشروع أهالينا1 على مسجدًا وكنيسة ومركز شباب ومدرسة ومركزًا طبيًا، وتم إنشاء المشروع ليحل مكان 'الرشاح' الممتد بمنطقة أبو رجيلة بالسلام، وتم تخصيص وحدات مشروع أهالينا1 بالكامل لسكان المناطق العشوائية وأولهم سكان المنطقة الأصليين، ويتم تسليم السكان وحدات سكنية مجهزة ومفروشة بالكامل حتى بالأواني والمفروشات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً