اعلان

"أخطاء في ترجمة الفيزياء".. غضب بين الطلبة وأولياء أمور الصف الثانى الثانوى.. ورئيس المركز القومي للامتحانات ينفى وجود أخطاء

امتحان مادة الفيزياء
امتحان مادة الفيزياء

سيطرت حالة من الغضب، اليوم السبت، على طلبة واولياء امور الصف الثاني الثانوي، شعبة العلمى فى امتحان مادة الفيزياء، وخاصة طلبة اللغات التي أكدت أن الامتحان كان به أخطاء ترجمة وأسئلة صعبة ومن خارج المنهج، مشيرين إلى أنه لا يوجد مساواة في الامتحانات، حيث يوجد أكثر من 20 نموذج مختلف فى الامتحانات فى كل مادة منها السهل ومنها المعقد، حيث اجري اليوم السبت طلاب الصف الثانى الثانوى شعبة العلمى امتحان الفيزياء.

ماذا ستفعل فى أخطاء ترجمة الفيزياء؟

تقول نهى على أن الوقت غير كافى فى امتحان مادة الفيزياء،إضافة إلى أن بعض الأسئلة تعجيزية من خارج المنهج، والأدهى من ذلك اسئله خطأ ليست صحيحة، كما أن يوجد اسئلة لها اكثر من اجابه، وهناك اسئلة اجابتها ليست متاحة في الاختيارات.

وأكدت داليا فؤاد ولى أمر طالبة فى الصف الثانى الثانوى انه منذ بداية الامتحانات ونجد عدم المساواة بين الطلاب، والشئ الوحيد الذى يتساوى فيه أن الامتحانات تعجيزية من المريخ، حتى اللجان كان بها انقسام، فكانت هناك لجان لا رقابة عليها، وبها غش جماعي وفتح جوجل ودخول الامتحان بورق الدروس والكتب الخارجيه والشق الآخر من الألكتروني للجنة منضبطة يوجد مراقبون واعيون للمراقبة والطلاب يؤدون الامتحان باحترام.

وتابعت 'داليا' أن امتحان الفيزياء اليوم للغات كانت ترجمته خاطئة، مما إلى انهيار الطلاب بين عويل وبكاء علي مستقبلهم ويوجد شق آخر ورقي سهل نريد المساواة معالى الوزير.

وأضافت ولى أمر تدعى فاتن ان امتحانات اللغات مترجمه خطأ وهناك أجوبة تحتمل اجابتين و هذا شئ غير معتاد بالنسبة للطالب.

أخطاء فى امتحان الفيزياء

وقالت 'سارة الكيلاني' أن الوقت كان قليل جدا على امتحان الفيزياء، وكل نقطة تحتاج إلى تركيز بالإضافة إلى الكثير من الأخطاء في الامتحان، ووجد اسئله لها أكثر من إجابة، وأسئلة لها إجابات مكررة، و اسئله لا يوجد لها إجابات صحيحة من الأساس، وبعض الأخطاء في القوانين المكتوبة والتقارب الشديد بين المطلوب والمعطيات، وأخطاء الترجمة في امتحانات اللغات.

وأكدت 'ليلى محمود' أن أبناءنا اليوم فى امتحان الفيزياء واجهوا أسئلة صعبة،و أخطاء الترجمة كانوا يقومون بالحل وتخرج نواتج ولا يجدوا إجابة مناسبة في الاختيارات الموجودة، ونطالب مستشار العلوم بالخروج إلينا وتوضيح ماذا سيفعل في الاسئلة التعجيزية والترجمة الخطأ.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الأسئلة ليست من خارج المنهج بينما هي ليست من الكتاب ولكنها مرتبطة بمخرجات التعلم المشروحة في الكتاب، مشيرا إلى أن الهدف هنا هو 'تغيير طريقة المذاكرة' والتأكد من 'فهم مستهدفات الدرس' وليس البحث عن إجابات نموذجية لأسئلة متفق عليها.

وأكد رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات أنه لا يوجد سؤال خطأ في امتحان الفيزياء للصف الثاني الثانوي الشعبة العلمية، مؤكدا أنه لم يتلق أي شكاوى من الامتحانات، وان وجدت ستكون شكاوى فردية وان الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط.

امتحان مادة الفيزياء

يذكر أنه، أدى 587 ألف و108 طلاب وطالبات بالصف الثاني الثانوي، اليوم السبت، امتحان مادة الفيزياء لشعبة العلمى والتاريخ الأدبي في الفترة الصباحية، في الساعة التاسعة صباحًا، وتعقد الامتحانات إلكترونيًا على أجهزة التابلت، بنظام الكتاب المفتوح 'الأوبن بوك'، بنظام التقييم الجديد، بينما ورقيا للمدارس الغير مجهزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟