المشرف العام على التحرير داليا عماد

دفتر أحوال المحاكم.. "براءة" حبيب العادلي في "أموال الداخلية".. نظر محاكمة المتهمين في "كتائب حلوان".. الأبرز

أهل مصر
محاكم .. ارشيفية
محاكم .. ارشيفية

تنظر أروقة المحاكم صباح اليوم الإتنين، عددا من القضايا أبرزها، إعادة محاكمة 4 متهمين بينهم محام في قضية اقتحام وحرق مركز شرطة مطاي، ونظر محاكمة المتهمين في "كتائب حلوان".

إعادة محاكمة 4 متهمين في قضية اقتحام وحرق مركز شرطة مطاي

تنظر محكمة جنايات المنيا اليوم أولي جلسات إعادة محاكمة 4 متهمين بينهم محامي في قضية اقتحام وحرق مركز شرطة مطاي شمال المنيا عقب فض اعتصام رابعة وجميعهم محكوم عليه بالمؤبد.

ترجع أحداث القضية عندما تمكنت وحدة مباحث مطاي شمال المنيا من إلقاء القبض على المحامي خ . م. ع مقيم بقرية الكفور هارب من عقوبة الحبس المؤبد غيابيًا في قضية إقتحام مركز شرطة مطاي.

كانت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات المنيا والمنعقدة بمجمع المحاكم برئاسة المستشار معوض محمد محمود قد أصدرت حكما قضائيا بتاريخ 9 أغسطس لسنة 2017 بإعدام 12 متهما والمؤبد لـ157 وبراءة 227 من المتورطين في أحداث العنف التي وقعت في مركز مطاي عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة وقتل نائب المأمور العقيد مصطفى العطار في منتصف شهر أغسطس عام 2013.

نظر محاكمة المتهمين في "كتائب حلوان"

تنظر الدائرة الأولى إرهاب بـ محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة مرافعة الدفاع في محاكمة المُتهمين في "كتائب حلوان".

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا و حسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.

وجاء فى أمر إحالة النيابة العامة بأن المتهمين فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

نظر طعن النيابة على براءة حبيب العادلي في "أموال الداخلية"

تنظر محكمة النقض، اليوم الإثنين، أولى جلسات طعن النيابة العامة على حكم براءة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وآخرين في قضية الاستيلاء على أموال الداخلية.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، قضت، في 9 مايو الماضي برئاسة المستشار معتز خفاجي، ببراءة العادلي و8 آخرين، في إعادة إجراءات محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ "الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية".

كما تضمن الحكم تغريم حبيب العادلي، وأحمد عبد النبي، ومحمد أحمد، وبكر عبد المحسن، وصلاح عبد القادر، ونوال حلمي، وعادل فتحي، وعلاء كمال، ومحمد ضياء، مبلغ 500 جنيه عن التهمة المُعدلة بالقيد والوصف من قبل النيابة، وتبرأتهم من باقي الاتهامات.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم نبيل سليمان خلف، بالسجن لمدة 3 سنوات، وإلزامه برد مبلغ 62 مليون جنيه و120 ألفا و212 جنيها، والعزل من الوظيفة، وإلزام جميع المتهمين بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى الجنائية للمحكمة المختص، وانقضاء الدعوى للمتهم فؤاد كمال لوفاته.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission