القارة السمراء تنتظر استثمارات بريطانيا.. 21 دولة تشارك في قمة لندن.. والمملكة المتحدة تسعى لتكون أكبر مستمثر فى 2022

أهل مصر
رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا

انطلقت اليوم قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية بلندن، وذلك بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي وزعماء الدول الأفريقية وبريطانيا، إلى جانب عدد من وراد مجال الأعمال فى العالم كله.

وتعتبر القمة من القمم المهمة التى تؤكد الاستثمار فى قارة إفريقيا كونها فيها فرصا واعدة فى مجالات متعددة كالطاقة والبيئة النظيفة وغير ذلك.

ومن خلال هذه القمة التى تنعقد في لندن تسعى بريطانيا لتكون أكبر مستثمر بحلول عام 2022 من خلال إجراءات تستهدف تعزيز التعاون بين بريطانيا والقارة السمراء.

وفي هذا الصدد، أصدرت الحكومة البريطانية بيانا، بشأن قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية، قالت فيه إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون سيؤكد خلال القمة، أن بريطانيا تعد مسثمرا حقيقا في القارة الإفريقية من خلال عرض مميزات بلاده التى يقدمها للقارة السمراء.

ونشر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، أن بريطانيا بديها خبرة وابتكار فى التكنولوجيا، ونمو نظيف وبنية تحتية وتمويل يمكن أن يغذى مطالب القارة السمراء من أجل تحقيق النمو المستدامة.

ومن المفترض أن تجمع القمة 21 دولة أفريقية مع بريطانيا إلى جانب الشركات الأفريقية، وتعد هذه المرة الأولى التى يجتمع فيها حكومات وشركات من بريطانيا والقارة السمراء فى حدث بهذا الحجم.

كما من المفترض أن يتم الإعلان عن صفقات تقدر بمليارات الدولارات فى القمة، وسيؤدى هذا إلى تعزيز فرص العمل والنمو فى كافة أنحاء بريطانيا وأفريقيا، ويستفيد منها مجموعة واسعة من الشركات البريطانية بدءا من الشركات العائلية وحتى الشركات الكبرى متعددة الجنسيات.