اعلان

السيسي وقمة الاستثمار البريطانية الإفريقية.. تحديات وحوافز وفرص.. الرئيس: نتطلع لشراكات جادة مع الغرب.. والأولوية لمشروعات البنية التحتية بالقارة (فيديو)

السيسي
السيسي
كتب : أهل مصر

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية، عن تطلعه لبناء شراكات جادة بين الشركاء الغربيين وإفريقيا، مؤكدا أن ما يشهده العالم من تحديات ينبغي أن يشكل حافزًا للتعاون المشترك، وأن القمة تمثل إضافة جديدة للعمل الدولي، استنادًا لمبدأ المصالح المتبادلة والمشتركة.

قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته أمام حضور مؤتمر قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية، إن تدشين شراكات بين القطاع الخاص والأجنبي والإفريقي يعد جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيتنا الوطنية، ورغم ضخامة التحديات وتشابك أثرها على إفريقيا إلا أن هناك فرصًا واعدة ومتنوعة أمام شركاء القارة على مستوى العالم.

السيسي في قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية

وأضاف الرئيس، أن القمة البريطانية الأفريقية للاستثمار تمثل إضافة جديدة للعمل الدولى في تحقيق طموحات القارة الأفريقية، معربا عن تقديره للمملكة في دعم المساعي الأفريقية نحو تحقيق الأهداف التنموية في أجندة التنمية 2063، والأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، والمصالح المتبادلة والمشتركة.

مؤتمر قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية

وتابع الرئيس السيسي، أن العالم يشهد أوضاعا دولية تتسم بالاضطراب وانتشار ظاهرة الإرهاب، واستمرار منطق القوة في العلاقات الدولية، وكذلك تصاعد القلق من الهجرة غير الشرعية، فضلا عن تحديات اقتصادية واجتماعية مما يؤثر على جهود التنمية المستدامة، وقال: بعد مرور عام حافل على طريق تحقيق أولويات القارة أوكد أن هناك فرصا واعدة للشراكة مع أفريقيا.

وطالب الرئيس السيسي بالاهتمام بمشروعات البنية التحتية في القارة وعلى رأسها طريق القاهرة كيب تاون لربط شمال القارة بجنوبها، وتقديم ضمانات استثمار حكومية لتشجيع الشركات على تقديم استثمارات مباشرة في القارة الأفريقية، متابعا: يجب وضع حزم متكاملة من الأطر التعاونية لتشجيع الاستثمار في القارة.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، في قمة 'أفريقيا - بريطانيا للاستثمار' بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك تلبية لدعوة رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون.

قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية 2020

وبدأت فعاليات المؤتمر بالجلسة الافتتاحية بمشاركة رئيس الوزراء البريطانى والقادة الأفارقة يعقبها عدد من الجلسات الخاصة بموضوعات التمويل المستدام والبنية التحتية بمشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة ورؤساء المؤسسات والهيئات الدولية الاقتصادية وممثلين من الحكومة البريطانية.

ويناقش رؤساء الدول الأفريقية فرص الاستثمار المشتركة وتبادل الخبرات وخطط تحفيز الشراكة في مجال الاستثمار في الفترة المقبلة، كما يناقشون

طموحاتهم حول استخدام الطاقة النظيفة، بما في ذلك الشراكات والسياسات التي ستساعدهم في تنفيذ ذلك، كما يستعرضون آراءهم وخططهم للتحول إلى الطاقة النظيفة والجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً