اعلان

تسجيل 4.5 مليون قراءة للعدادات خلال الفترة الماضية بواسطة "التابلت" وتعميمه في أبريل 2020.. خريطة وزارة الكهرباء لتطبيق برنامج القراءات الموحد

خريطة وزارة الكهرباء لتطبيق برنامج القراءات الموحد
خريطة وزارة الكهرباء لتطبيق برنامج القراءات الموحد
كتب : نهى نجم

بدأت وزارة الكهرباء في تطبيق منظومة القراءات الموحد بشكل تجريبي بمحافظة بورسعيد بواقع 250 ألف مشترك، وفي 3 مناطق منها منطقة الإبراهيمية في الأسكندرية، ومدينة دمنهور في البحيرة، ومنطقة الدقى في الجيزة، والهدف من البرنامج القضاء على أخطاء فواتير الكهرباء بالعدادات التقليدية.

وأكدت وزارة الكهرباء أن ٤ ونصف مليون قراءة للعدادات بواسطة برنامج القراءات الموحد تمت خلال الفترة الماضية.

تعميم برنامج القراءات الموحد في ابريل 2020

وصرح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أنه من المتوقع تعميم برنامج القراءات الموحد في ابريل 2020، مؤكدًا أن برنامج القراءات الموحد يهدف إلى التقاط قراءة العداد لحظيًا مع صورة لها لمنع التلاعب في قراءة قيمة الاستهلاك الفعلية في إدخال القراءة من جانب كشاف الكهرباء.

وأضاف 'حمزة' لـ'أهل مصر' أن برنامج القراءات الموحد يكشف ما إذا كان الكشاف التابع للشركة ذهب بالفعل وسجل قراءة فعلية عن طريق صورة لقراءة العداد وتسجيلها بشكل مباشر في برنامج القراءات الموحد وسيقوم البرنامج بتسجيل القراءة، مؤكدًا أن البرنامج يتيح الدقة والسرعة في الحصول على القيمة الحقيقة للاستهلاك.

وتابع 'حمزة'، أن برنامج القراءات الموحد تم تصميمه على الجهاز الخاص بتسجيل القراءة 'التابلت' بحيث لا يستطيع فتح الابلكيشن إلا أما العداد التقليدي للقراءة.

آليات شركة شعاع لمراجعة قراءات استهلاك عدادات الكهرباء

ومن جانبه، كشف المدير التنفيذي لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، أن هناك آلية لمراجعة القراءات التي يتم تسجيلها بواسطة الكشافين لتجنب أي شكاوى من القراءات الخاطئة، مؤكدًا أن الشركة تستهدف بحلول 2020 تعميم برنامج القراءات الموحد قبل أبريل 2020 بكافة المحافظات للحصول على قراءات صحيحة 100%.

وصرح المدير التنفيذي لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لـ'أهل مصر' أن الشركة لديها 13 مكتب على مستوى جمهورية مصر، متمثلة في صورة عداد قراءة عداد الكهرباء تدخل على الجهاز الإداري ليراجع الصورة ثم إسم الكشاف ثم إسم المراجع بعد المراجعة من شركة توزيع الكهرباء وشعاع يتم إصدار الفاتورة من قبل شركات التوزيع.

وأما عن مصير الكشاف الذي يتسبب في حالة خطأ أثناء قراءة عداد الكهرباء أكد المدير التنفيذي لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، أنه سيتم فصل الكشاف واستبعاده فورًا إذا تبين أن الخطأ عن عمد. آلية لمراجعة القراءات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة