اعلان

محمد سعد في حواره لـ"أهل مصر": عملت بنصيحة حسن حسني في استمرار "اللمبي" والنقاد قالوا معندوش غيرها

محمد سعد
محمد سعد
كتب : منى رجب

_ اعتذرت عن «علاء الدين» لأني مش سامية جمال ولا عبد المطلب

_ «الكنز» فرصة انتظرتها طويلا وياريت يكون له جزء ثالث

نجم ذو طابع خاص، يعشق الكثيرون الكوميديا التي يقدمها، وطريقته في تجسيد الشخصيات ذات الطعم المختلف.. الفنان محمد سعد، صاحب الشخصيات العديدة، بدأ مشواره الفني بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية بأدوار صغيرة، وكان فيلم «الطريق إلى إيلات» عام 1993 نقطة تحول في مشواره الفني، وفيه قام بدور «قناوي»، ومن بعدها زادت مساحة أدواره الفنية ولفت نظر المخرجين والمنتجين له، حتى اختاره المخرج شريف عرفة عام 2000، ليقوم بدور اللمبى لأول مرة فى فيلم «الناظر» مع النجم الراحل علاء ولي الدين، ومن بعدها انطلق ليقدم عدة شخصيات وأفلام حققت نجاحات كثيرة مثل (اللمبي- عوكل- تتح- بوحة- كركر-الكنز).

يمتلك «سعد» موهبة كبيرة وظل نجم شباك لمدة طويلة، ثم مر بفترة تراجع، ولكنه عاد بعدها ليثبت أنه ممثل كبير من خلال فيلم «الكنز» الذي أعاد اكتشافه من جديد، وقدم من خلاله «التراجيدي والدراما» بشكل مختلف وابتعد عن الكوميديا، ومؤخراً أعتذر محمد سعد عن تقديم مسرحية «علاء الدين» التي قدمها بدلاً منه النجم أحمد عز، لهذا كان لـ«أهل مصر» حوار معه حتى يكشف لنا سبب اعتذاره عن المسرحية، وعن أعماله القادمة.

*ما سبب اعتذارك عن مسرحية علاء الدين؟

_أنا كنت متحمس لها جداً، ولكن الأستاذ مجدي الهواري عايز يعمل مسرح استعراضي غنائي، وأنا مش سامية جمال ولا عبد المطلب عشان أطلع أغني وأرقص، الجمهور يريد أن يشاهد محمد سعد الذي يضحكهم وأنا أحب أن أسعد الجمهور، فمينفعش إني أطلع أغني أو أرقص بس.

*ما الجديد الذي تحضر له؟

_ أحضر لجديد في جميع ما أقرأ، سواء في المسرح أو السينما أو التليفزيون، وأحاول أن أحصل على ورق جيد حتى أظهر بشيء جديد ينال إعجاب الجمهور.

*هل تفكر في تقديم عمل للأطفال نظرًا لشعبيتك الكبيرة لدى هذه الفئة العمرية؟

_ أتمنى لو هناك عمل جيد للأطفال أن أقدمه على الفور، لأنني أحب الأطفال كثيراً وأحب أن أقدم لهم عملا يليق بهم.

*أين قضيت رأس السنة؟

_ في المنزل مع العائلة آكل كيك وأشرب شاي بلبن.

*كيف شاهدت ردود الأفعال على نجاحك في الكنز؟

_ سعدت كثيرا بردود الأفعال، لأنني انتظرت طويلا هذه الفرصة وهذا التغيير منذ سنوات عديدة، وانتظرت أن أقدمه مع مخرج كبير مثل شريف عرفة، ومؤلف مثل عبد الرحيم كمال، فقد كان كثير من جمهوري يطالبون بمشاهدتي في عمل تراجيدي، وتم توفيقي والحمد لله في فيلم الكنز.

*بعد مشاركتك في تكريم حسن حسني ما هي أهم نصيحة قدمها لك؟

_ النجم حسن حسني فنان كبير، وقال لي عدة نصائح في بداية مشواري الفني، أهمها كانت بعد فيلم «اللي بالي بالك»، حيث قالي لا تترك شخصية تركت أثرا مع الجمهور واستمر على هذا بما أنها أعجبتهم، وعملت بالنصيحة، واستمريت أقدمها لحد ما النقاد روقوني وقالوا ده معندوش غير اللمبي، ثم أكرمني الله وقدمت فيلم الكنز.

*ما حقيقة تقديم جزء ثالث من فيلم الكنز؟

_ لا أعلم أي شيء عن تقديم جزء ثالث من فيلم الكنز، ولكن ياريت يبقى فيه «كنز »3.

نقلا عن العدد الورقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً