اعلان

الذئاب والكلاب الضالة والأفاعي تحاصر أهالي نجع الجنينة في قنا والسبب "مقلب قمامة".. مواطنون يؤكدون: منذ سنوات نناشد المسئولين ولكن دون جدوى (صور)

الذئاب منتشرة على مقلب القمامة بنجع الجنينة في المراشدة بقنا
الذئاب منتشرة على مقلب القمامة بنجع الجنينة في المراشدة بقنا

يستغيث أهالي 'نجع الجنينة' بقرية المراشدة، مركز الوقف، شمال محافظة قنا، باللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، لإنقاذهم من الذئاب والكلاب الضالة التي تحاصرهم بسبب مقلب القمامة التي خصصته الوحدة المحلية داخل المنطقة، وأن ذلك المكان غير مناسب وغير قانوني لاستخدامه مقلب قمامة، حيث أن المنطقة زراعية إضافة إلى الكتلة السكانية الضخمة التي تحيطها، وذلك بعد أن سئمو فمنذ سنوات عديدة يناشدون مسئولين المركز ولكن لا حياة لمن ينادي.

شكوى أهالي نجع الجنينة في المراشدة بالاستغاثة بمحافظ قنا لنقل مقلب القمامة لمنطقة صحراوية

الحيوانات النافقة داخل مقلب القمامة بالمنطقة الزراعية بنجع الجنينة

يقول أحمد الراوي، من نجع الجنينة، أن الأهالي يمتلكون قطعة أرض زراعية تبلغ مساحتها 40 فدان، ومن تلك المساحة قامت الوحدة المحلية بتخصيص فدانين ونصف لمقلب قمامة، وأن ذلك غير قانونيًا، حيث أن لا تستغرق أكثر من عشر دقائق للزراعتها وبها مياه والأرض صالحه للزراعة، حيث يتضرر الأهالى والمزارعين، من ذلك القرار الذي اتخذته الوحدة المحلية منذ سنوات.

الذئاب تنتشر على الحيوانات النافقة بمقلب القمامة وسط منطقة سكنية بالمراشدة

حرائق بمقلب القمامة وسط منطقة سكنية بالمراشدة

وأضاف عبدالله عبدالهادي مصطفى، أن تلك المنطقة تسمى 'حوض الرمال' وشهرتها نجع الجنينة، ومعروف عنها أنها منطقة بها زحمة سكانية، وأن مقلب القمامة الذي خصصته الوحدة المحلية بمركز الوقف، يتسبب ف انتشار الأفاعى والكلاب الضالة والذئاب، نتيجة للحيوانات النافقة الملقاة، إضافة إلى انتشار الأمراض التي تلحق بالأطفال بسبب الدخان الكثيف والرائحة الكريهة.

وذكر محمود هاشم أحمد، أن تلك المنطقة الزراعية تدخل 50جوال قمح سنويًا غير بقية المحاصيل الأخرى، والمواطنين في أرضهم والأطفال في الشوارع فالأفاعي تخرج من مقلب القمامة لتختبأ في الزراعة وذلك يمثل أكبر خطورة على المواطنين، والذئاب التي تحاصر المنطقة مساءًا تمنعهم من ري الأرض ليلًا، كل تلك المعاناة يعيشونها أهالي نجع الجنينة بمركز الوقف،منذ سنوات ولكن لا أحد ينظر إليهم.

تضرر الأرض الزراعية بسبب مقلب القمامة في المراشدة

حيوانات نافقة بمقلب القمامة في المراشدة

لذلك يستغيث الأهالي بمحافظ قنا لنقل مقلب القمامة في منطقة صحراوية كما يوجد في المراكز الأخرى، والتي من أساسيات اختيار مقالب القمامة هو أن يكون في منطقة خارج الكتلة السكانية وخارج الأرض الزراعية، وأن سبق مخاطبة الوحدة المحلية بمركز الوقف، وكان الرد أنه سوف يتم وضعها في خطة 2020_2021، ولكن تم وضع الخطة لهذا العام وأنكرو الأهالي تواجد نقل المقلب فيها كما ذكر البعض، لهذا يقدمون استغاثة عاجلة لإنقاذهم وإنقاذ أطفالهم وأرضهم من الخطر المحاصرين فيه.

مقلب قمامة وسط منطقة سكانية وزراعية في المراشدة بقنا

وإلى جانب ذلك قال دكتور قدري كامل الشعيني، رئيس مركز ومدينة الوقف، أنه جاري عمل دراسة لاختيار مكان آخر لنقل مقلب القمامة فيه، يكون خارج الكتلة السكانية والأرض الزراعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً