المشرف العام على التحرير داليا عماد

أخرها سانت جورج.. أوسمة تقلد بها السيسي من دول العالم

أهل مصر
وسام مبارك الكبير
وسام مبارك الكبير

خلال زيارات الرئيس السيسي للعديد من الدول العربية والغربية على مدار عدة سنوات مُنح بعض الأوسمة،كان أخرها وسام "سانت جورج" تقديراً لجهوده في صنع السلام.

وسام سانت جورج

منح مهرجان دار أوبرا دريسدن "زيمبر أوبر" بمدينة دريسدن الألمانية وسام "سانت جورج" هذا العام للرئيس عبدالفتاح السيسي، تقديرًا لجهوده في صنع السلام بشمال أفريقيا، وريادته كرجل دولة يحمل الأمل في القارة الأفريقية بأكملها، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية الرسمية.

يُذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حصل على هذا الوسام عام 2009، وكذلك نظيره الروماني، كلاوس يوهانيس، عام 2017.

ووسام "سانت جورج" نسخة مقلدة من دلاية من عصر الباروك مرسوم عليها القديس جورج، كقاتل حيوان التنين، معلنا انتصار الخير على الشر، وتوجد الدلاية الأصلية في متحف "القبو الأخضر" بمدينة دريسدن الألمانية.

وسام "زايد"

قلد الشيخ محمد بن زايد " وسام زايد " للرئيس عبد الفتاح السيسي ، الذي يعد أرفع وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول، وذلك تقديراً للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتثميناً لدور الرئيس السيسي في دعم وترسيخ تلك العلاقات على كافة الأصعدة.

ويحمل " وسام زايد " أرفع أوسمة الإمارات، اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات الذى يعد من أبرز الشخصيات الإنسانية فى العالم العربى والإسلامى ويحظى باحترام شعوب العالم من خلال تأسيسه دولة حضارية ومد جسور الصداقة والتعاون والسلام مع مختلف الدول.

زسام زايد

وسام الاستحقاق الوطني

خلال مأدبة العشاء في أبريل من العام الماضي التي أقامها نظيره الغيني "ألفا كوندي"، والتي شهدت تقليده وسام الاستحقاق الوطني، وهو أرفع وسام في جمهورية غينيا.

وسام الاستحقاق الوطني

وسام مبارك الكبير

منح الأمير صباح الأحمد جابر الصباح أمير الكويت، الرئيس السيسي، قلادة مبارك الكبير في مايو 2015، وهي أعلى وسام كويتي، وذلك خلال زيارة السيسي إلى الكويت، وكان في استقباله الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد، ومرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، وجابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي.

وسام الشيخ عيسى آل خليفة البحريني

منح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في مايو 2017، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسام الشيخ عيسى آل خليفة، وهو أرفع وسام بحريني، امتنانًا لمساندة مصر الدائمة للبحرين.

وسام البحرين

وسام الملك عبدالعزيز

قلّد العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، في أغسطس 2014، الرئيس السيسي أرفع وسام سعودي تكريما له، وهو قلادة الملك عبدالعزيز.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission