اعلان

بعد رفض وزير "التعليم" تأجيل الدراسة.. هلع يصيب أولياء الأمور خوفا من انتشار مرض الكورونا بين الطلاب

تاجيل الدراسة
تاجيل الدراسة

بعد ظهور مرض الكورونا، بدأ مواطنون مصريون يشعرون بالهلع بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لوزير التربية والتعليم يصرح به بتأجيل الدراسة، ولكن كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن الفيديو قديم ولا حقيقة لتأجيل الفصل الدراسي الثاني بسبب فيروس كورونا، مشددًا على أن الوزارة لم تدرس نهائيًا تأجيل الفصل الدراسي الثاني، معقبًا: “كلمة تأجيل لم تناقش نهائيًا داخل جدران الوزارة نهائيًا” مؤكدا أن الدولة حريصة كل الحرص على أبنائها، ومجلس الوزراء انعقد الأسبوع الماضي للحديث بشأن إعادة المصريين من الصين، وتم إعادتهم بالفعل، وهذا يؤكد حرص الدولة على أبنائها في الداخل والخارج، مخاطبًا المصريين: “أطمنوا وراكم ناس بتشتغل صبح وليل، ولا تستجيبوا لكلام غير موثق، ولو في أي قلق على الأولاد إحنا هنقول”.

إجراءات وقائية للطلبة لمنع انتشار الكورونا

وقد وجهت الوزارة تعليمات وإجراءات وقائية عدة يلزم على المدارس أتباعها تجنبا للأمراض المعدية وحفاظا على صحة الأولاد، ويعقد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، لقاءا مع المديريات التعليمية عبر فيديو كونفرانس لوضع الإجراءات الوقائية للتعامل مع الأمراض المعدية.

قرار عدم تأجيل الدراسة أغضب أولياء الأمور، وبدأ القلق والخوف ينبث داخل قلوبهم خوفا على أولادهم من المرض اللعين الذي أفزع العالم وهو مرض الكورونا.

تاجيل الدراسة

وفي هذا السياق، تقول الشيماء. م، إن العالم بأكمله في حالة طوارئ، ونحن نعلم جيدا حال مدارسنا في مصر ولا تنفذ أي إجراءات وقائية من التي أمر بها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك لقلة الإمكانيات داخل المدارس، بالإضافة إلى عدم وجود زائرة صحية بشكل دائم داخل المدارس، ولا يوجد ايضا مديرين يلاحظوا الطالب الذي يعاني من البرد وإعطاءه أجازة إجبارية، لذلك نرجو من معالي الوزير حفاظا على أبنائنا تأجيل الدراسة حتى تهدأ الأمور، أو رفع الغياب، ورفع أعمال السنة للفصل الدراسي الثاني.

تاجيل الدراسة بسبب كورونا

وأضاف صلاح الشرقاوي قائلا: 'ألتمس من مجلس الوزراء ومجلس النواب إتخاذ قرار تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات لحين الإطمئنان من خلو مصر تماما من فيروس كورونا الجديد' .

تاجيل الدراسة بسبب كورونا ونشر حساب يحمل اسم أحمد رسالة إلى الدكتور وزير التربيه والتعليم جاء فيها 'ما أصدرته الوزارة من إجراءات الحكايه من فيروس كورونا ما هي إلا إجراءات وهمية الأسباب الآتية المدارس غير مجهزة نهائيا بسبب الكثافات العالية جدا في الفصول و كذلك الحمامات بالمدارس لا آدميه و لا تصلح لاستخدام الطلاب و عدد الحمامات لا يتناسب مع عدد الطلاب في المدارس، أما ما تتوهمه سيادتكم من أحوال المدارس انها جاهزة لمواجهة انتشار فيروس أو حتى أمراض الشتاء فهي على الورق انا غير ذلك فهو تضليل و خداع .

وأضاف: 'ارجو من سيادتكم ان تحملوا أعباء مسؤوليتكم عن طلاب المدارس و يتم تأجيل الدراسة لفترة لحين التأكد فعليا من انحسار هذا المرض اللعين.والمدارس كلها غير جاهزة نرجو التأجيل.

لجنة التعليم بحزب المصريين الأحرار تطالب بتأجيل الدراسة.

من جانبها قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إنه لم يتقدم لتأجيل الدراسة بطلب سوى النائب سليم وهدان، مشيرة إلى أنها لا ترى أنه لا داعى لتأجيل الدراسة لأنه ليس هناك ما يقلق بسبب انتشار الكورونا ولا يوجد حالات إلى الأن.

وأضافت لـ أهل مصر أنها ستتقدم بطلب عاجل يوم الأحد القادم لتوضيح خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مع وزارة الصحة فى حالة اكتشاف حالة من المرض بين الطلبة وما مدى جاهزية المدارس للتصدى له.

وقدمت اليوم لجنه التعليم بحزب المصريين الأحرار طلب لتأجيل الدراسة لمدة ١٥ يوما استثنائيا لمحافظة مطروح نظرا لوجود الحجر الصحي بها وفي انتظار الرد.

بينما طالب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، بتأجيل الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات لمدة أسبوع، خوفا من تهديدات فيروس كورونا، في حين رفض عدد آخر من النواب طلب التأجيل، في ظل ما أكده وزير التربية والتعليم من رفضه التأجيل واستمرار خريطة الدراسة وفق المخطط لها.

كما طالب النائب عمرو الأشقر عضو مجلس النواب، بتأجيل موعد بدء الدراسة في الترم الثاني من العام الدراسي لمدة أسبوعين، لحين اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا الذي أصبح خطرا يهدد العالم كله، لحماية الطلاب والمواطنين، خاصة أنّ التجمعات في المدارس وفي ظل الكثافات الطلابية الكبيرة بمدارس عديدة تشكل خطورة في هذه الأجواء، حتى يتم التأكد من خلو مصر من فيرس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل