اعلان

"موقع الوزارة هنج".. ثلاث نسخ متضاربة من نتيجة تانية ثانوى" والتعليم تغلق الرابط.. أولياء الأمور ساخرين: "كفاية مش عايزين نتائج"

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

غضب يسيطر على أولياء أمور الصف الثانى الثانوى من نتيجة أبنائهم، حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، إتاحة درجات طلاب الصف الثاني الثانوي العام إلكترونيا، بعد أن كانت قد أعلنت النتيجة فى شكل تقييمات تحمل ألوانا، وجاء ذلك تلبية لرغبة الطلاب فى معرفة مستواهم بشكل واضح، وأعلنت الوزراة نسخة جديدة من نتيجة الطلاب إلكترونيا تحمل الدرجات، بحيث يجد كل طالب الدرجة التي حصل عليها فى كل مادة مكتوبة وهي من 100 درجة فقط فى كل مادة.

الصف الثانى الثانوى

بدأ أولياء الأمور والطلبة الدخول على موقع الوزارة لمعرفة النتيجة بالدرجات، ولكنهم فوجئوا بتغير فى تقييم النتائج والتقديرات واشتكى كثير منهم من خلل النتيجة وهم لا يعلمون أيهما النتيجة الصحيحة، الأولى أم الثانية.

وقالت ندى، ولية أمر طالب بالصف الثانى الثانوى: ' الدرجات بقت زفت، اللى كان ناجح سقط ازاى حد يفهمنى المفروض النسب تكون زى ماهى ومش ممكن كل الدرجات دى تقل ويسقط الناجح'، وأضافت دعاء 'كفاية مش عايزين نتائج تاني التالتة تابتة، النتيجة الجاية هيقولوا أننا ممتحناش أصلا وأولادنا مدخلوش ثانوي'.

ثلاث نسخ لنتيجة الصف الثانى الثانوى

وأضافت أمنية: هناك ثلاث نسخ لنتيجة الصف الثاني الثانوي، ولا نعلم أيا منهما الصحيح، وننتظر القرار النهائى لتحديد نتيجة أبنائنا الطلبة، فلا نعلم كيف تتغير النتيجة من يوم ليوم ليشعر الطالب بالحيرة ولا يعلم إذا كان ناحجا أو راسبا.

الناجح أصبح راسب

وأكملت ندى قائلة: 'الراسب أصبح ناجحا والناجح أصبح راسبا ومنهم من فاق الحدود وحصل على علامات خارج نطاق الألوان، وأصبح الطلاب فئران تجارب للنظام الجديد'.

من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غلق الرابط الخاص بنتائج الصف الثاني الثانوي الإلكترونية حتى منتصف نهار اليوم الأربعاء، وأكد شوقي في تصريحات له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الوزارة تعمل على إصدار نموذج جديد من النتائج يكون أكثر إفادة للطلاب.

وأوضح ' شوقى' أن نماذج النتيجة الجديدة جاءت تلبية لرغبة الكثيرين في معرفة الدرجات التي حققوها، وكذلك متوسط أداء الدفعة بأكملها في كل مادة، وأن هناك لبسا كبيرا عند الكثيرين في فهم وقراءة النتيجة، حيث إنهم يحاولون قراءتها بالمعايير القديمة للرسوب والنجاح، مؤكدا على أنه تم تصميم شكل مختلف يسهل فهمه وسوف يتم نشره اليوم ، وتوفير الرابط الجديد.

بينما أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ' أهل مصر ' أنه تم إغلاق موقع النتيجة لحين تحميل نتيجة للطلاب يسهل فهمها، وأن النتيجه النهائيه سيتم حسمها اليوم الأربعاء بعد إعادة فتح موقع النتيجة مرة أخرى من خلال الرابط الإلكتروني التالي: Studg11.emis.gov.eg، كما أن الوزراة ستعقد اليوم مؤتمرا صحفيا لشرح نتيجة الصف الثانى الثانوى ونظام التقييم الجديد وكيفية فهم نتائج الامتحانات الإلكترونية والاستفادة منها .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني