اعلان

بعد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مصر.. فزع بين أولياء الأمور ومطالبات بتأجيل الدراسة (صور)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا داخل الأراضي المصرية، سادت حالة من الخوف والهلع على أولياء الأمور من انتشار المرض بين الطلاب فى المدارس بسبب كثافة الفصول، مطالبين الوزارة بتأجيل الدراسة حتى يهدئ الوضع أو تستطيع أن تضع كافة الاحتياطات اللازمة فى حالة ظهور أى حالة.

تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في مصر

تقول منى أبو غالى مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، إن التكدس فى فصول المدارس الحكومية والخاصة إعداد الطلبة في الفصول تخطت الـ 55 لكن الحكومية العدد تخطي الـ 80 وأكثر وهناك فصول تعدت الـ 100 طالب بدون مبالغه، كيف يتم التعامل مع الأعداد والإهمال الذى يحيط مدارسنا، خصوصا بعد ظهور أول حالة مصابة بكورونا.

وأضاف المحامى عمرو عبد السلام على صفحته الشخصية "بعد اكتشاف وزارة الصحة أول حالة مصابة بفيروس كورونا داخل الإقليم المصري بصفتي ولي أمر طالب، اناشد الدكتور رئيس مجلس الوزراء و الدكتور وزير التربيه والتعليم بإصدار قرار عاجل بتأجيل الدراسة بالفصل الدراسي الثاني لمدة اسبوعين لجميع المراحل التعليمية على أن يبدأ تأجيل الدراسة من بعد غد لحين اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد الفيروس الذي بات يهدد أبنائنا الطلاب في ظل الكثافة الطلابية الكبيرة داخل المدارس على مستوى الجمهورية وسهولة انتقال هذا الفيروس بين الطلاب وذلك حفاظا على حياة وأرواح المواطنين عامة الطلاب وأسرهم خاصة من تعريض حياتهم للخطر.

وتابع: و نهيب بالمسؤولين في عدم التهاون مع الأمر نظرا لما يشكله من خطر داهم وتحميلهم المسؤولية الكاملة في الحفاظ على أرواح أبنائنا وعموم الشعب المصري، وطالب عدد من أولياء الأمور بتأجيل الدراسة من أجل سلامة أطفالنا، وطالب عدد من أولياء الأمور بتأجيل الدراسة من أجل سلامة أطفالنا.

تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في مصر

وكان قد أعلن التلفزيون المصري عن تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في مصر، اليوم الجمعة،وقالت وزارة الصحة إنها تمكنت من اكتشاف أول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس 'كورونا' بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها ايجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أي أعراض مرضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً