اعلان
اعلان

استقبال الفاتحين.. أهالي قرى حلب يقابلون الجيش السوري بفرحة عارمة واحتفالات عقب تحريرها من براثن الإرهاب.. وتركيا تواصل حشد قواتها (فيديو وصور وخرائط)

فرحة أهالي حلب بانتصارات الجيش السوري (Sputnik)
فرحة أهالي حلب بانتصارات الجيش السوري (Sputnik)

واصل الجيش السوري، اليوم، عملياته على محاور ريف حلب الغربي بشمال غرب البلاد لتحرير ما تبقى من قراه وبلداته تحت سيطرة الجماعات الإرهابية المسلحة، محرزا تقدما جديدا على مختلف المحاور، مستعيدا عدة قرى وبلدات من أيدي تلك الجماعات، والتي منها بعض القرى التي دخلتها وحدات الجيش لأول مرة منذ العام 2011، ليقابل أهالي تلك المناطق فتوحات الجيش بالاحتفالات والفرحة العارمة والترحاب بعد أن خلصهم من براثن قوى الشر والإرهاب.

فرحة بتحرير قرى غرب حلب

وأعلنت وسائل إعلام سورية رسمية، اليوم الأحد، أن الجيش السوري استطاع تحرير العديد من القرى والبلدات غرب مدينة حلب وتأمينها من الإرهاب؛ حيث قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية 'سانا'، إن وحدات من الجيش السوري تحرر على دفعات المناطق التالية: القصر العدلي ـ أبنية وعد ـ بناء النعناعي ــ شويحنة ـ معارة الأرتيق ـ حريتان ـ عندان ـ حيان ـ بيانون ـ بابيص ـ كفر داعل ـ الهوتة الجوانية ـ الهوتة البرانية ـ بشنطرة ـ جمعية الكهرباء الثانية ـ جمعية المخابز ـ جمعية الاتحاد العربي ـ جمعية السماح ـ جمعية آذار ـ مجينة ـ بشقاتين ـ قيلون ـ جمعية الفنار، في غرب وشمال غرب حلب.

وأضافت الوكالة أن هناك 'فرحة عارمة تعم أحياء مدينة حلب بعد تحرير وحدات الجيش العربي السوري القرى والبلدات غرب المدينة وتأمينها من الإرهاب'.

وأشارت الوكالة إلى أن جنود الجيش السوري يحررون أيضا، جمعية الهادي ـ جمعية كيليكيا ـ كفر حمرا ـ الليرمون ـ ضهرة عبد ربه.

وفي السياق، ذكرت قناة 'الإخبارية السورية' أن 'وحدات من الجيش السوري وصلت إلى محيط عنجارة بريف حلب وتسقط المجموعات الإرهابية في مناطق واسعة'.

وأضافت القناة أن 'وحدات من الجيش تحكم جيبا ناريا على ما تبقى من فلول للتنظيمات الإرهابية في مساحات قليلة بريف حلب'.

تعزيزات عسكرية تركية

وفي هذه الأثناء، يواصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية جديدة إلى وحداته المتمركزة على الحدود مع سوريا؛ حيث وصلت إلى مدينة ريحانلي الحدودية بولاية هطاي اليوم الأحد قافلة تعزيزات مكونة من مركبات عسكرية، وسيارات إسعاف مصفحة، وأنظمة تشويش، وأفرادا من القوات الخاصة، وفق ما نقلت وكالة 'الأناضول' الحكومية. والتي أشارت إلى أن القافلة تحركت باتجاه الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا.

تحرير قرى بريف حلب الغربي

ومع ذلك، يواصل الجيش السوري عملياته ويحرز تقدما جديدا اليوم على الجبهة الشمالية في ريف حلب الغربي، محررا عددا من القرى والمناطق؛ حيث أفادت وكالة الأنباء السورية 'سانا' بأن وحدات من الجيش السوري حررت قرية كفر داعل وتل شويحنة بريف حلب الغربي من سيطرة المجموعات الإرهابية. وذلك بعدما حرر الجيش السوري أمس السبت، بغطاء جوي سوري روسي منطقة 'المنصورة' الاستراتيجية بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة المنتشرة في المنطقة.

رفع العلم السوري فوق مدرسة الشرطة

وبعد تحريرها من الإرهابيين، رفع الجيش السوري، اليوم، العلم السوري فوق مدرسة الشرطة، في مدينة خان العسل التي سبق وشهدت مجزرة راح ضحيتها 51 جنديا سوريا، بحسب وكالة 'سانا'، تم إعدامهم بطريقة وحشية على يد مجموعات إرهابية معارضة بتاريخ 22 يوليو من عام 2013، والتي ما زالت تفاصيلها المؤلمة عالقة بذاكرة الشعب السوري. وتتمتع أيضا خان العسل بموقع استراتيجي غرب مدينة حلب، بحسب قناة 'السورية'.

وتقع بلدة 'خان العسل' قرب المدخل الغربي لمدينة حلب وفي بداية الطريق السريع (حلب- معبر باب الهوى -من جهة حلب) المركز الحدودي مع تركيا، مرورا بمدينة 'دارة عزة'.

وتشهد منطقة ريف حلب الغربي معارك عنيفة يخوضها الجيش السوري ضد المجموعات الإرهابية، استطاع على أثرها تحرير كامل الطريق الدولي 'إم 5' وإعادة فتحة، وباشرت الجهات العامة والخدمية على الفور عمليات تنظيف وإزالة الأتربة عن الطريق بهدف فتحه أمام حركة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً