اعلان

وزارة التنمية المحلية تكشف لـ"أهل مصر" طرق إصدر رخصة مُميكنة من المراكز التكنولوجية بالمحافظات

المراكز التكنولوجية
المراكز التكنولوجية
كتب : نهى نجم

تواصل وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والمحافظات، جهودهم للتحول إلى منظومة التحول الرقمي وإصدر رخصة مُميكنة توفر الوقت والمجهود بطرق وإجراءات بسيطة للتيسير على المواطن عبر المراكز التكنولوجية المتوفرة بكل محافظة وتشمل رخصة بناء وإشغالات وكافة الخدمات التابعة للإدارة المحلية.

صرح المهندس صلاح شحاتة، مساعد الوزير للبنية المعلوماتية والتكنولوجية، أن هناك 3 طرق للتعامل مع المواطن مع المراكز التكنولوجية، فالأولى الذهاب إلى المراكز التكنولوجية وتقديم الخدمة والمستندات المطلوبة، وأيًا كانت الخدمة سيتلقاه الـ 4 شبابيك الموجودة بكل مركز ويقوم متلقى الطلب بتسجيل البيانات والخدمة على السيسيتم فعلى سبيل المثال لو كانت الخدمة ترخيص يتم إرسالهم إلى الإدارة الهندسية كي يبدأ الموظف العمل.

وأضاف لـ"أهل مصر" أن الهدف وراء ذلك هو فصل طالب الخدمة عن الموظف "المكتب الخلفي"، ولمحاربة الفساد والرشاوى، لأنه بذلك لايعرف المواطن من الموظف أو الإدارة كل التعامل سيكون مع متلقى الخدمة أي الوسيط.

وأكد "شحاتة" أن الطريقة الثانية عن طريق بوابة إلكترونية عليها أكثر من 50 خدمة يقدم المواطن المستندات، خاصة وأن الخدمات المتاحة لاتتطلب وجودك انت الشخصي وأبرزها طلبات التجديد والرخصة، والثالثة: عن طريق ابلكيشن عبر الهاتف المحمل وهي عبارة عن 15 خدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟