اعلان
اعلان

كواليس الساعات الأولى من التقلبات الجوية وتجهيزات محافظة القاهرة لشفط مياه الأمطار (صور)

شفط مياه الامطار بالشوارع
شفط مياه الامطار بالشوارع
كتب : نهى نجم

تشهد محافظات الجمهورية سقوط امطار من غزيرة إلى متوسطة لليوم الثاني على التوالي، مما تسببت في غرق الشوارع وانتشار معدات وسيارات شفط مياه الامطار، حيث أصدرت وزارة التنمية المحلية بيان عاجل بشأن سوء حالة الطقس والتقلبات الجوية التي تشهدها البلاد وتواصل مع غرف عمليات على مدار الـ24 ساعة.

محافظة القاهرة

لليوم الثانى على التوالي واصل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مروره فى شوارع العاصمة للاشراف على عمل الاجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع أثار الأمطار.

شفط مياه الامطار بمحافظة القاهرة

وأكد محافظ القاهرة، أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون فى الشارع لرفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس مشيراً إالى انتشار الشفاطات فى كافة أحياء خاصة عند منازل ومطالع الكبارى والميادين الرئيسية.

بيان عاجل من وزارة التنمية المحلية بشأن سوء الاحوال الجوية

أصدرت وزارة التنمية المحلية بيان عاجل أمس، يشمل كواليس أول أيام موجة الطقس السيئ، حيث تعرض حوالي 13 محافطة أمس الاثنين، لسقوط الأمطار بكميات متفاوتة بعضها متوسط خفيفة وغزيرة خاصة على محافظتي القاهرة والجيزة، وزير التنمية المحلية، على مدار الساعة تقارير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة فيما يخص حالة سقوط الأمطار والطقس السيئ الذي تشهده بعض المحافظات.

سيارات شفط مياه الامطار بمحافظة القاهرة

وأشارت تقارير غرفة عمليات الوزارة تعرض محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والبحيرة وبني سويف والشرقية وجنوب سيناء ودمياط والدقهلية وأسيوط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية.

سيارات شفط مياه الامطار

وقال وزير التنمية المحلية، إن المحافظات قامت بالدفع بعدد كبير من المعدات وسيارات وعربات شفط المياه، لافتاً إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية قاموا بالدفع بحوالي 210معدة حيث تم الدفع بـ 100 معدة في القاهرة و50 في الجيزة و60 في القليوبية بالإضافة الي مشاركة أكثر من 1200 عامل من المحافظات الثلاث.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن باقي المحافظات قامت بالدفع بعدد من سيارات شفط المياه لسحب تجمعات مياه الأمطار في بعض المناطق وبلغت حوالي 200 معدة مختلفة الأحجام والأنواع بالإضافة إلى 700عامل للمشاركة في عمليات شفط المياه من الشوارع.

مدينة نصر بتغرق

أشار تقارير غرفة عمليات الوزارة الي انه تم سحب كميات كبيرة لتجمعات مياه الأمطار بطريق النصر أمام المنصة بمحافظة القاهرة وميدان هشام بركات ومازالت عمليات شفط المياه مستمرة ويقوم السيد محافظ القاهرة بالتواجد في مناطق شفط المياه.

شفط مياه الامطار بالشوارع

طوارئ بالمحافظات

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه تم التنبيه علي المحافظات برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ نظراً لاحتمال سقوط أمطار غزيرة خلال الساعات القليلة علي بعث المحافظات وحالة من عدم الاستقرار في الطقس، وانتشار فرق الطوارئ والتدخل السريع وسيارات شفط المياه واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين والتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية بالمحافظة وإلغاء الإجازات للعاملين بالإدارات المحلية لسرعة التعامل مع اَي حادث طارئ والتواصل المستمر مع شركات المياه والصرف الصحي.

بيان عاجل من الارصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم

يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن تستمر حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية في حالة الطقس اليوم الثلاثاء، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، مع نشاط للرياح المعتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

أماكن سقوط الامطار اليوم الثلاثاء

وأما عن أماكن سقوط الامطار اليوم الثلاثاء، فمن المتوقع أن تكون الفرص مهيأة لسقوط امطار غزيرة على القاهرة الكبرى، ومتوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة في الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وتكون رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على شمال الصعيد، وتكون غزيرة ورعدية على مناطق متفرقة في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تمتد إلى شمال سلاسل الجبال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً