اعلان

ميدو الرفاعي لاعبي الأهلي في قطاع الناشئين: أنا لم أهرب من القلعة الحمراء.. ورحيلي إلي الإمارات كان من أجل العالمية (حوار)

 ميدو الرفاعي لاعبي الأهلي في قطاع الناشئين
ميدو الرفاعي لاعبي الأهلي في قطاع الناشئين

_ توجت بـ5 بطولات خلال مسيرتي مع القلعة الحمراء.. وأزمتي مع النادي بدأت عقب عودتي من هولندا

_ رفضت العديد من العروض المحلية بسبب الأهلي

هروب اللاعبيين من قطاع الناشئين، أحد أبرز مشاكل الأندية في مصر خلال الأيام الماضية، ظهر أسم جديد في أحداث الهروب إلى الخارج، فقد نجح أحد لاعبي الأهلي في قطاع الناشئين في لفت أنظار العديد من الأندية على المستوي المحلي والخليجي إلية، حتي أن خرج إلي مصر عن طريق وسيط لمساعدته في الهروب من الأهلي إلي أحد الأندية بالإمارات، حامد الرفاعي والشهير بـ«ميدو الرفاعي»، رحل عن الأهلي تاركاً وراءه حلم الطفولة، وفي حواره لـ«أهل مصر»، يفتح قلبه ويتحدث عن سبب رحيله عن جدران القلعة الحمراء.

*وإلى نص الحوار..

* في البداية كيف بدأت مسيرتك الكروية ؟

_ بدأت رحلتي الكروية كأي طفل يلعب مع أصدقاءه في الشارع قبل أن انتقل إلى سبورت أكاديمي.

* كيف انتقلت إلى النادي الأهلي؟

_ انتقلت إلى النادي الأهلي عن طريق المدرب سيد عامر، فقد رأني لمدة 5 دقائق، وقرر بعدها انتقالي إلى القلعة الحمراء، وثاني يوم كنت أجلس في النادي أوقع على إستمارة الإنضمام.

* حدثني عن بداياتك مع النادي الأهلي؟

_ قضيت فترة مع فريق 2000، وبعدها تم تصعيدي إلى فريق 97 وخوضت العديد من المباريات قبل أن انتقل إلى صفوف نادي أكسلسيور الهولندي أحد أندية الدوري الممتاز الهولندي لألعب في صفوف فريق 21 سنة وعمري حينها كان 15 عاما.

* هل امتلكت العديد من العروض عندما كنت لاعباً في صفوف الأهلي ؟ لماذا لم ترحل إلى أحدهم؟

_ امتلكت العديد من العروض المحلية من أندية دوري ممتاز والقسم الثاني، ولكني كنت أرفض حتي الحديث عنها لأنني أرغب في الإستمرار بالأهلي والحصول على فرصة للتصعيد إلى الفريق الأول، وكنت امتلك عرض من خيتافي الإسباني وعرضته على مسئولو الأهلي ووعدوني بدراسته ولكن الوقت قد فات.

* كم عدد البطولات التي فزت بها حتي الآن في مسيرتك؟

_ توجت مع الأهلي بـ 5 بطولات فعلية والسادسة تقترب خاصةً أنني شاركت في 9 مباريات بشكل أساسي.

* متي بدأت الأزمة مع «ميدو الرفاعي» في الأهلي؟

_ بدأت الأزمة بعد عودتي من هولندا عندما طلبوا مني جواز السفر الخاص بي، انتظرت منهم أن أمضي عقد واتسجل رسمي كلاعب في صفوف الأهلي ولكن «كلها كانت وعود فقط».

* لقبوك بـ«الهارب» كيف واجهت ذلك؟

_ الجميع يري المظاهر الخارجية فقط، فقد يرون أني لاعب في الأهلي وأكبر نادي بإفريقيا فقط، ولكن لا أحد يري أنني أتواجد داخل النادي لمدة 100 يوم دون أن أرى عائلتي، وفي النهاية أقبض ألف جنيه فقط، لا أحد يري أن لاعب لديه 17 سنة في أندية أخري يخوض تدريبات مع الفريق الأول، وأنا في الأهلي أحاول الوصول إلى الفريق الأول.

* متي قررت الرحيل عن الأهلي بشكل رسمي؟

_ قررت الرحيل عندما طلبوا مني توقيع عقد بـ100 ألف جنيه، ولكني لا أعرف متي سيقوموا بتوثيقه في اتحاد الكرة.

* لماذا اخترت الرحيل إلى الخليج والإمارات تحديداً؟

_ لأنني أتممت عامي العشرون ومازلت لاعب ناشئ فقررت الرحيل إلي الإمارات حتي أتواجد في الفريق الأول.

* لماذا لم تنضم لأي نادي حتي الآن؟

_ شاركت بالفريق الأول لنادي الشارقة الإماراتي وخوضت مباراة ودية أمام نادي عجمان، وعندما أرسل مسئولو النادي الإماراتي استعلام لاتحاد الكرة في مصر إكتشفوا أن الورق المُرسل ناقص، ولسوء حظي التسجيل وقتها إنتهي.

*ما هي خططك للمرحلة المقبلة بعد غلق القيد؟

_ أنا أخضع لمرحلة تأهيل حاليًاً في الجيم وتدريبات وأتابع مع جهاز كامل متخصص حتي أكون جاهز ولائق بشكل كامل، وأخطط للإحتراف الأوروبي.

نقلا عن العدد الورقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً