اعلان

وسط تأكيدات "التعليم" على عدم تأجيل الدراسة.. مواقع التواصل تعلن العصيان على قرار الوزير

تعليق الدراسة بسبب كورونا
تعليق الدراسة بسبب كورونا

سادت حالة من الجدل والغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' و'تويتر'، عندما أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لم يتم تأجيل الدراسة لأن ليس هناك ما يستدعي القلق بسبب انتشار فيروس كورونا، مما جعل أولياء الأمور يطلقون هاشتاجًا لتعليق الدراسة ويتصدر مرة أخرى على تويتر مطالبين الوزير بتعليق الدراسة مثل باقى الدول حفاظا على أطفالهم من فيروس كورونا وخاصة بعد أن أعلن المتحدث الرسمى الدكتور خالد مجاهد عن إصابة طالب بمدرسة سيتى الدولية بالزمالك بفيروس كورونا وتم غلق المدرسة وعزلها لمدة 14 يومًا، وعلى الرغم من ذلك إلا أن مازالت تتوالى تصريحات الوزارة بعدم تأجيل الدراسة.

واستمر أولياء الأمور فى إطلاق هاشتاجات مثل

هاشتاج لتعليق الدراسة بسبب كورونا

#تعليق_الدراسة_في_مصر

#لاتهاون_في_صحة_أطفال_مصر

#فيروس_كورونا

#معا_ايقاف_الدراسة

#تعليق_الدراسة

#ايقاف_الدراسة

#الغاء_الترم

#ولادنا_مش_رخاص

.

تعليق الدراسة بسبب كورونا

وقال جمال .ز أحد أولياء الأمور عبر منشور: 'لن تقف الدراسة وسنوقف أى مدرسة بها إصابة، لهذه الدرجة المنظرة والإعلام أهم عندك من أولادنا؟.

تعطيل الدراسة بسبب كورونا

وقالت إحدى أولياء الأمور تدعى إ. م عبر حسابها الشخصى ' بما أن فيروس كورونا بينتشر وأعلنت عنه منظمة الصحة العالمية أنه وباء عالمي وخارج عن السيطرة ومناشدات من أولياء الأمور لوزير التربية والتعليم لتأجيل الدراسة ورفض تاجيلها أو رفع الغياب ، ليه بقي أولياء الأمور مش بيتحدوا ويعقدوا أولادهم فى البيت عشان تجبرهم يعلقوا الدراسة.

تعليق الدراسة في مصر

تعليق الدراسة بسبب كورونا

وقد اكد جروبات أولياء الأمور على 'فيس بوك' أنه لم تقم وزارة التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات الاحترازية داخل المدارس بل خرجت صرحت بكلام غير واقعى مثل أن يكون هناك مسافة بين الطالب والطالب متر فكيف يتم تنفيذ هذا القرار في ظل الكثافة العالية داخل الفصول، لذلك نقدم عدة مقترحات منها تقديم موعد الإمتحانات إلى أبريل بدلاً من شهر مايو على أن يتم امتحان الطالب في الأجزاء التي تمت دراستها خلال هذه المدة فقط، أو رفع الغياب نهائياً من المدارس مع جعل الوحدة الأخيرة للإطلاع ولا يأتي أسئلة منها في الإمتحانات آخر العام ؛ إما تأجيل الدراسة إلى أن يتم الاستقرار والانتهاء من الفيروس.

وكانت قد طالبت منظمة الصحة العالمية من الدول التي ظهرت بها كورونا النظر في تعليق الدراسة.

وكان قد قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليق الأنشطة المدرسية مع تعديل الجدول المدرسي.

ووجه الوزير، مديري المديريات التعليمية بالتأكد من توافر الشروط الصحية للوقاية من فيروس كورونا ومتابعة الحالة الصحية للطلاب بانتظام من خلال الزائرات الصحيات والمتابعة من خلال الأخصائيين الاجتماعيين.

كما طالب بضرورة متابعة جميع النشرات والتحذيرات التي تنشر على موقع وزارة الصحة والسكان بشأن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والتي تستهدف إثارة الخوف بين أوساط الرأي العام، والنيل من الأمن القومي المصري، والتشكيك في شفافية الدولة المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | استراحة