اعلان

حدث في المساء| "التموين" تواجه مستغلي فيروس كورونا.. صلاح يتبرع بـ20 مليون جنيه للمواجهة

كورونا
كورونا

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأربعاء والساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي، وأهمها تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية، وخطة الحكومة لمكافحة احتكار السلع الطبية واستغلال بعض التجار لأزمة انتشار فيرو كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً تسجيل أول إصابة لفنانة عربية بفيروس كورونا

وترصد 'أهل مصر'، في السطور التالية، أبرز الأخبار والأحداث التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، المتعلقة بفيروس كورونا، ومستجدات الوباء العالمي على الساحة العالمية.

إقرأ أيضاً بلومبرج: ترامب يوقع على مشروع القانون الثاني الخاص بمكافحة كورونا

وزير التموين: 'ندرس طرح الكحول على بطاقات التموين'

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن بعض شركات الزيوت تخرج صابون وبعض المنتجات ولكنها فرعية، وأدرس بالفعل طرح الكحول والمطهرات والكمامات ضمن الحصة التموينية، ونحن أكبر منتج للكحول شركة السكر بما أنها الأكثر احتياجًا في الوقت الحالي من أجل مجابهة فيروس كورونا، وتقنين إعادة إنتاج الكحول الإيثيلي لصالح الجهات الصحية ومراقبة بيعه.

التفاصيل من هنا

التموين: لا يوجد نقص في الزيوت.. ونستهلك 70 ألف طن شهريًا

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، خلال حوار له برنامج 'التاسعة ' مع الإعلامي 'وائل الإبراشي'، المذاع حاليًا عبر القناة الأولى المصرية، إن مصر بها 70 مليون مواطن يستفيد من بالسلع التموينية، مؤكدًا أن مخزون مصر من البقوليات يكفي لـ 4 أشهر.

التفاصيل من هنا

وزير التموين: مصر لديها كميات من القمح تكفي لمدة 3 أشهر ونصف

قال الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر لديها كميات من القمح تكفي لمدة 3 أشهر ونصف، ومن الزيوت ما يكفي 8 أشهر، ومن السكر ما يكفي لنهاية العام.

التفاصيل من هنا

بسبب الركود الاقتصادي.. أسعار النفط تواصل الانهيار العالمي

عمق النفط خسائره لنحو 24 % عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، ليتراجع الخام الأمريكى إلى أدنى مستوى فى 18 عاماً مع مخاوف الركود الاقتصادى.

التفاصيل من هنا

المركزي الأوروبي يطرح برنامجا طارئا لشراء سندات بقيمة 750 مليار يورو

أطلق البنك المركزي الأوروبي برنامجا طارئا لشراء سندات بقيمة 750 مليار يورو (820 مليار دولار) في أحدث محاولة لتهدئة الأسواق وحماية اقتصاد منطقة اليورو الذي يكافح من أجل مواجهة وباء كورونا.

التفاصيل من هنا

محمد صلاح يتبرع بـ 20 مليون جنيه لمحاربة فيروس كورونا

أعلن خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، على قيمة تبرع الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر الوطني، من أجل محاربة والتصدي ضد فيروس كورونا المستجد ' كوفيد -19' الذي اجتاح العديد من الدول العربية والأوروبية الفترة الأخيرة.

التفاصيل من هنا

الصحة العالمية: أفريقيا عليها أن تستعد وتنتظر الأسوأ في الفترة المقبلة

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم غيبريسوس إن المنظمة تقوم بتنسيق التجارب الخاصة بالعديد من الأدوية المحتملة لعلاج فيروس كورونا المستجد 'كوفيد-19'، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد حالات الإصابة في أنحاء العالم 200 ألف حالة، مشيرا إلى أن إحصائية الإصابة في العالم تشكل نسبة 60%.

التفاصيل من هنا

إسبانيا تسجل 598 وفاة ونحو ألفي إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بمقدار ألفي شخص أمس الأربعاء، ليصل الإجمالي إلى 13 ألفا و716 شخصا.

التفاصيل من هنا

وتتابع 'أهل مصر'، رصد كافة الأحداث على الصعيد الدولي والمحلي، ونقلها لقرائها بمختلف الفئات والمناطق الجغرافية للاطلاع على آخر المستجدات والأخبار المحلية والعالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً