اعلان

حدث في المساء| الحكومة تواجه مصروفات المدارس الخاصة.. إصابات وغلق مساجد بسبب "كورونا"

كوورنا
كوورنا

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الجمعة، والساعات الأولى من صباح اليوم السبت، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي، وأهمها تصريحات وزير التربية والتعليم حول رد مصروفات المدارس الخاصة بعد تعليق الدراسة وإلغاء الامتحانات، وإقرار إيطاليا دواءً فعالًا لفيروس كورونا المستجد.

مصروفات المدارس الخاصة

وترصد 'أهل مصر'، في السطور التالية، أبرز الأخبار والأحداث التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، المتعلقة بفيروس كورونا، ومستجدات الوباء العالمي على الساحة العالمية.

طارق شوقي عن رد مصروفات المدارس الخاصة: هنحلها خلال أسبوع

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: 'أزمة المصروفات الدراسية والمتعلقة بالمدارس الخاصة عندنا مسؤولين عن المدارس الخاصة يعملون عليها وخلال أسبوع أو 10 أيام سنحلها، مشيرًا إلى أنه يبحث مع أصحاب المدارس الخاصة مشكلة المصروفات الدراسية فى ظل توقف الدراسة بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

التفاصيل من هنا

الأوقاف تقرر غلق مسجد السيدة زينب بسبب 'كورونا'

قررت وزارة الأوقاف غلق مسجد السيدة زينب غلقا كاملا لحين عودة الدراسة بالمدارس والجامعات، وذلك نظرًا لتكاثر الأعداد كلما اقتربت الليلة الختامية للمولد ، ونظرا لما لا يحتمله الوقت الراهن من مثل هذه التجمعات.

التفاصيل من هنا

الصحة تسجل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 60 حالة، وتسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالة لأجنبي و 28 من المصريين، بعضهم عائدين من الخارج، والبعض الآخر من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

التفاصيل من هنا

كورونا يصيب الرئيس التنفيذي لـ 'مارلبورو'

صرحت المجموعة المصنعة لسجائر 'مارلبورو'، ألتريا، بإصابة الرئيس التنفيذي للمجموعة، هوارد ويلارد، بـفيروس كورونا المستجد، وبقاءه تحت الرعاية الطبية بعد حصوله على إجازة مرضية مؤقتة، لينوب عنه 'ويليام جيفورد جونيور'، المدير المالي للمجموعة.

التفاصيل من هنا

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى

أكد مسؤولون بصندوق النقد الدولي، في مدونة بشأن التأثير الاقتصادي لتفشي وباء فيروس كورونا، على إظهار الاقتصاد الصيني لمؤشرات تدل على عودته إلى الوضع الطبيعي عقب صدمة شاملة نتيجة لفيروس 'كورونا'، مع تحفظهم بشأن المخاطر الأكثر وضوحًا.

التفاصيل من هنا

إغلاق مقر 'الكاف' بالقاهرة حتى نهاية مارس بسبب كورونا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ' كاف' برئاسة أحمد أحمد، اليوم الجمعة إغلاق مقر الكاف بالقاهرة، حتى نهاية شهر مارس، بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد ' كوفيد - 19 ' فى العديد من الدول العربية والإفريقية خلال الفترة الأخيرة.

التفاصيل من هنا

كندا تتخطى 1000 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد

أفادت قناة 'العربية' السعودية في خبر عاجل على شاشتها، أنباء عن تجريب وثبوت فاعلية علاج لفيروس كورونا في إيطاليا، وأنها بدأت باستخدام هذا العلاج.

التفاصيل من هنا

الإمارات تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة مساء الجمعة تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى البلاد ابتداءً من منتصف الليلة، وحتى اعتماد آلية للفحص المسبق لفيروس كورونا المستجد 'كوفيد -19 ' .

التفاصيل من هنا

وتتابع 'أهل مصر'، رصد كافة الأحداث على الصعيد الدولي والمحلي، ونقلها لقرائها بمختلف الفئات والمناطق الجغرافية للاطلاع على آخر المستجدات والأخبار المحلية والعالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً