اعلان

التموين تطرح عبوات كحول في المجمعات لمواجهة جشع التجار.. أسعار الكولونيا تبدأ من 18 جنيها.. وضخ 10 آلاف عبوة لمكافحة كورونا.. واستنفار في مصانع الوزارة لتجاوز الأزمة

مجمعات استهلاكية - أرشيفية
مجمعات استهلاكية - أرشيفية

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ننقل 25٪ من عمالة مصنع التكرير المتوقفة لمصانع العطور، وذلك قبل انتهاء التموين من ضخ 10 آلاف زجاجة كولونيا 555 وكحول في المجمعات الاستهلاكية، إذ تبلغ عبوة الزجاجة 250 مللي بمبلغ 35 جنيها وهناك عبوة 125 مللي بمبلغ 18 جنيها.

وأكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ كولونيا 555 في المجمعات الاستهلاكية وذلك لإتاحتها أمام المواطنين لاستعمالها لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أن هناك إشارة عاجلة من وزير التموين الدكتور علي مصيلحي بإتاحة كولونيا الشبراويشي بأسعارها العادية أمام الجمهور خاصة أنها يتم إنتاجها في المصانع التابعة لشركات سكر الحوامدية التابعة لوزارة التموين.

وأضاف المصدر، أن هناك فروعا منتشرة للشبراويشي على مستوى الجمهورية وأهمها الحسين والعتبة والعياط في الجيزة، موضحا أن هناك رقابة صارمة لعدم استغلال أزمة كورونا لتعطيش سوق المطهرات.

من جانبه وضع جهاز حماية المستهلك خطة للتعامل مع الوضع الطارئ من خلال تشديد الرقابة على المطهراتوالمحال التي تبيعها وذلك حتى لا يتم استغلال الأزمة في ارتفاع الأسعار.

وأوضح مصدر في الجهاز، أنه تم ضبط كمية كبيرة الكمامات الطبية تحت التصنيع حتى بلغ عدد المضبوطات ما يقرب من 40 ألف كمامة، إلى جانب أدوات طبية أخرى ومستحضرات تجميل وغيرها من الأدوات التى تساعد في فى مكافحة الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً