خطر "كورونا" يحاصر الغربية.. ظهور ثانٍ إصابة بالفيروس في المحلة.. عزل 9 أشخاص خالطوا المصاب.. و"الصحة" تكشف التفاصيل

أهل مصر
كورونا
كورونا

تملك الخوف قلوب أهالي محافظة الغربية، عقب ظهور حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وتداول أنباء عن تسببه في نقل الفيروس إلى أسرته والمخالطين له، وهو الأمر الذي اعتبره الأهالي كارثة تنذر بانتشار الوباء وتفشيه في مختلف أرجاء المحافظة.

مخاوف أهالي الغربية من تفشي فيروس كورونا، عقب ظهور حالة جديدة مصابة بالفيروس، تضاعفت بعد أن علم الجميع بنبأ منح كافة عمال شركة غزل المحلة، إجازة بأجر كامل بداية من اليوم الإثنين، وحتى 31 من مارس الجاري، ووسط هذه المشاعر الممزوجة بالرعب والخوف تتوارى الحقائق، وتكثر الشائعات، وهو ما ينعكس بالسلب على معنويات الآلاف البسطاء الذين باتوا يخشون مهاجمة الوباء لهم.

ظهور حالة جديدة مصابة بـ"كورونا" في الغربية

تواصلت "أهل مصر"، مع الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الغربية، لمعرفة حقيقة ظهور حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، والوقوف على صحة الأنباء المتداولة حول تسبب هذا المصاب في نقل الفيروس إلى أسرته والمخالطين له.

وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الغربية، أكد أن مستشفى الصدر بمدينة المحلة الكبرى، استقبلت بالفعل أول أمس السبت، حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والمصاب يعمل مرشدًا سياحيًا بمدينة الغردقة، ويُدعى "أبانوب عادل ميخائيل"، وهو مقيم بشارع زين العابدين الكائن في منطقة الرجبى بالمحلة الكبرى.

الدكتور عبد الناصر حميدة، أوضح في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه عقب تأكد إصابة الحالة بفيروس كورونا، تحرك على الفور إلى مقر إقامته، فريقًا من الطب الوقائى، واصطحبوا أفراد أسرته بالكامل وجميع المخالطين له، وأودعوهم بالحجر الصحي داخل مستشفى الصدر في المحلة الكبرى.

نتائج المخالطين للمصاب بـ"كورونا" في الغربية

وكيل وزارة الصحة بالغربية، أشار إلى أنه بعد إيداع أسرة المصاب والمخالطين له داخل الحجر الصحي بمستشفى الصدر في المحلة الكبرى، أجريت لهم فحوصات مبدئية وسحبت منهم العينات للتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه، مضيفًا: "أجرينا للجميع كافة الفحوصات المبدئية وسحبنا منهم العينات، وعقب ظهور النتائج تأكد سلامة 4 منهم وعدم إصابتهم بالفيروس، وعلى الفور سمحنا لهم بالخروج ومغادرة المستشفى، مع إلزامهم بالعزل المنزلي، كما قمنا بالتحفظ على 5 آخرين بالحجر الصحي لحين ظهور نتائج الفحصوات التي أجريناها لهم".

وحول إجراء تحليل "PCR" لمن يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا داخل مستشفايت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، أكد "حميدة"، أن هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة، موضحًا أن مستشفى حميات طنطا يوجد بها جهاز الـ"PCR"، وهذا يأتي تنفيذًا للتعليمات الصادرة من وزارة الصحة بإلزام كل محافظة بالتكفل بالحالات المشتبه في إصابتهم بالفيروس، تحخفيفًا من الضغط على المعامل المركزية بالوزراة.

يذكر أن محافظة الغربية، سجلت أول حالتي إصابة بفيروس كورونا، أحدهما يقيم بقرية ميت بدر حلاوة، وقدم من فرنسا مطلع الأسبوع الماضي، أما الحالة الثانية فقد تم تسجيلها أول أمس، وهو مرشد سياحي بمدينة الغردقة، ومقيم في المحلة الكبرى.

Instance ID Token

Needs Permission