دفتر أحوال المحاكم .. إعادة اسم مبارك لـ"المترو والشوارع".. طعن العادلي في "أموال الداخلية"

أهل مصر
محاكمات
محاكمات

تشهد ساحات محاكم القاهرة والجيزة اليوم، عددا من القضايا الهامة ، أبرزها، الحكم في طعن العادلي بقضية أموال الداخلية والتحفظ على مدير الحسابات، أولى جلسات دعوى إعادة اسم مبارك لـ"المترو والشوارع"، إعادة محاكمة متهم بـ"أحداث عنف الظاهر".

طعن العادلي بقضية أموال الداخلية

تصدر محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، الحكم في الطعن المقدم من حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و8 آخرين على حكم تغريمهم ٥٠٠ جنيه وتغريم مدير الحسابات مبلغ مبلغ 62 مليون جنيه مصري و120 ألفًا و212 جنيهًا، كما ألزمت بتغريمه مبلغًا مماثلًا وعزله من وظيفته والتحفظ عليه .

كانت محكمة جنايات الجيزة أصدرت حكما بتغريم حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و8 موظفين بالوزارة 500 جنيه (30 دولارًا) لكل منهم في اتهامهم بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية.

كما ألزمت المحكمة مدير حسابات بـ«الداخلية» برد مبلغ 62 مليون جنيه مصري و120 ألفًا و212 جنيهًا، كما ألزمت بتغريمه مبلغًا مماثلًا وعزله من وظيفته.

وكانت محكمة النقض المصرية ألغت الحكم الجنائي الصادر بمعاقبة حبيب العادلي بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وأمرت بإعادة محاكمته في القضية أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

أولى جلسات دعوى إعادة اسم مبارك لـ"المترو والشوارع"

تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اليوم الثلاثاء، أولى جلسات الدعوى التي تطالب بإعادة اسم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك إلى محطة مترو الشهداء والشوارع والميادين التي تمت إزالة اسمه من عليها عقب ثورة 25 يناير .

وكان حسين عبد الله المطعنى، المحامي، قد طالب في دعواه بإعادة اسم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك إلى محطة مترو أنفاق "الشهداء" والمنشآت والميادين التى تمت إزالة اسمه من عليها عقب 25 يناير.

إعادة محاكمة متهم بـ"أحداث عنف الظاهر"

تواصل الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بطرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم، ود. على عمارة وأمانة سر محمد، إعادة إجراءات محاكمة متهم بالتورط في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف الظاهر"، .

وأسندت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم عدة تهم، منها الاشتراك فى تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادى والمعنوى بهم، والقتل العمد لمواطنين.

Instance ID Token

Needs Permission