حدث في المساء| كورونا يتسبب في وقف العيادات الخارجية بالمستشفيات.. وتعديل مواعيد تشغيل المترو

أهل مصر
فيروس كورونا
فيروس كورونا

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي، وأهمها تصريحات وزارة الصحة والسكان ووزير التربة والتعليم، حول مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد فرض حظر التجوال في مصر، ضمن قرارات هامة اتخذتها الحكومة المصرية أمس.

وترصد "أهل مصر"، في السطور التالية، أبرز الأخبار والأحداث التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، المتعلقة بفيروس كورونا، ومستجدات الوباء العالمي على الساحة العالمية.

الصحة: وقف العيادات الخارجية بالمستشفيات باستثناء الحالات الطارئة

قررت وزارة الصحة وقف العمل نهائيًا داخل العيادات الخارجية بمستشفيات التأمين الصحي وهيئة المستشفيات التعليمية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمؤسسة العلاجية، باستثناء صرف العلاج الشهري المتكرر من عيادات التأمين على أن يتم الصرف مجمع لمدة 3 أشهر وينوب عن كبار السن أحد ذويهم للصرف بالمستندات اللازمة، وذلك بعد قرار حظر التجوال المعلن عنه اليوم.

التفاصيل من هنا

الصحة: لم نصل لجائحة فيروس كورونا ولكن على المواطنين البقاء في المنزل

قال الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إننا لم نصل للمرحلة الثالثة أي الجائحة في فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، كما أن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة تسير في تجاه صحيح.

التفاصيل من هنا

تعديل مواعيد تشغيل المترو خلال فترة حظر التجوال

أعلن مصدر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، عن المواعيد الجديدة لتشغيل الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق، وذلك لتتناسب مع قرار مجلس الوزراء بشأن فرض حظر التجوال داخل محافظات الجمهورية، من الساعة السابعة مساء اليوم وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالى.

التفاصيل من هنا

طارق شوقي: دول العالم طلبت الاستعانة بتجربة التعليم من مصر

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إنه قد يكون من المفيد أن نعلم أن العالم يشاركنا نفس الهموم والقضايا في ظل هذه الأزمة العالمية الكبيرة، وقد شرفت بتمثيل جمهورية مصر العربية في هذا المجمع العالمي وعرضت تجربة مصر في التعامل مع الأزمة الراهنة".

التفاصيل من هنا

النفط يصعد 4% مع تحرك أميركي لاحتواء أزمة "كورونا"

بعد خسائر دامية اقتربت من 5 في المئة خلال تعاملات أمس الاثنين، ارتفعت أسعار النفط بنحو 4 في المئة في تعاملات اليوم الثلاثاء، على أمل أن تتوصل الولايات المتحدة قريباً إلى اتفاق بشأن حزمة مساعدات بقيمة تريليوني دولار مما قد يخفف الأثر الاقتصادي لفيروس "كورونا"، وهو ما يدعم بدوره الطلب على النفط.

التفاصيل من هنا

البنك الأهلي يوقف تحصيل كافة الأقساط والعوائد المستحقة لمدة 6 أشهر

قام البنك الأهلي المصري بتفعيل قرارات البنك المركزي المصري بشكل فورى بوقف كافة مطالبات الأقساط او المستحقات الخاصة بمختلف أنواع القروض والمستحقة عن مارس 2020 ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة لمساندة المواطنين في تجاوز الآثار المترتبة على الأحداث الأخيرة التي تمر بها البلاد و دول العالم.

التفاصيل من هنا

وفاة وزير الدفاع السوداني بسبب ذبحة صدرية مفاجئة

أذاعت فضائية الحدث فى نبأ عاجل لها منذ قليل، خبر وفاة وزير الدفاع السودانى، الفريق أول ركن جمال الدين، إثر ذبحة صدرية أصابته بدولة جنوب السودان، وذلك دون ذكر مزيد من التفاصيل.

التفاصيل من هنا

ترامب يفاجئ العالم: هذا هو موعد القضاء على فيروس كورونا

حدد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، موعدا مرتقبا لهزيمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الإدارة ستقدم كامل إمكانياتها لإيصال المساعدات الطبية لجميع الولايات.

التفاصيل من هنا

خاص.. عضو بالحزب الديمقراطي يكشف حقيقة ما يحدث في أمريكا بسبب كورونا

قال الدكتور مهدي عفيفي عضو الحزب الديمقراطي، بعدما حصد فيروس كورونا اليوم 600 حالة وفاة في الولايات المتحدة، وسجل 50 ألف إصابة، إن هناك الكثير من الإجراءات الاحترازية، لعزل الأفراد عن بعضهم لعدم انتشار العدوى بين الناس بشكل أكبر، ثانيا تم خلق جو من الطمأنينة من خلال أن كل ولاية خصصت رقم كل مواطني الولايات يسجلون به ويرسل لهم هذا الرقم الأخر الأخبار في ولايته أو منطقته أو شارعه.

التفاصيل من هنا

وتتابع "أهل مصر"، رصد كافة الأحداث على الصعيد الدولي والمحلي، ونقلها لقرائها بمختلف الفئات والمناطق الجغرافية للاطلاع على آخر المستجدات والأخبار المحلية والعالمية.

Instance ID Token

Needs Permission