اعلان

حدث في المساء| استمرار غلق المساجد لمواجهة فيروس كورونا.. وعزل 10 مراكز لمنع تفشي كوفيد 19

فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس السبت، والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي، وأهمها التنسيق بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبو ظبي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19'، وتصريحات وزير التربية والتعليم، وعزل 10 مراكز بسبب الوباء.

فيروس كورونا المستجد

وترصد 'أهل مصر'، في السطور التالية، أبرز الأخبار والأحداث التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، المتعلقة بـ فيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19'، ومستجدات الوباء العالمي على الساحة العالمية.

تنسيق مصري إماراتي للحد من انتشار فيروس كورونا

قال محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، إنه بحث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، سُبل تعزيز العلاقات الإماراتية المصرية، وأهم القضايا والتطورات الحالية

التفاصيل من هنا

الصحة: عزل 10 مراكز بالمحافظات لمنع تفشي كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر تشهد نسبة شفاء عالية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وقد تكون الدولة الأعلى عالمياً ويأتي ذلك للبروتوكولات التي وضعتها اللجنة العلمية لمجابهة الأزمة، مشيراً إلى أن عدد الوفيات التي بلغت 36 حالة في اليومين الأخيرين تعود لكون حالات الوفاة متقدمة في السن وتعاني من أمراض مزمنة سابقة باستثناء شاب مصري يبلغ من العمر 37 عاماً، حيث كان يعاني من سرطان في القولون.

التفاصيل من هنا

التعليم العالى توضح حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للجامعات والمعاهد

نفى المجلس الأعلى للجامعات ما يتداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ونقل طلاب فرق النقل (الأولى والثانية والثالثة) للفرقة الأعلى، مع ترحيل مواد التيرم الثاني للعام الدراسي المقبل، مؤكدا على قراراته الصادرة بتاريخ 21 مارس 2020 في هذا الشأن.

التفاصيل من هنا

وزير التعليم: سنعلن يوم 2 أبريل مواصفات المشروع البحثي لكافة الطلاب (فيديو)

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن الوزارة تقدم حلولًا لمساعدة طلبة المراحل التعليمية، وتسعى لتطبيقها الحلول التي وضعتها الوزارة لمن يريد التعلم، وليس لمن يريد الغش'.

التفاصيل من هنا

وزير الأوقاف يقرر تمديد تعليق صلاة الجمعة والجماعات حتى إشعار آخر

صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأنه بناء على ما تقرر من تعليق إقامة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد والزوايا والمصليات غلقا تاما مؤقتا، فى إطار تحقيق المقاصد الشرعية فى الحفاظ على النفس التى أحاطها الإسلام بكثير من سياجات الحفظ والحماية.

التفاصيل من هنا

شعبة الأدوية: تراجع في أسعار الكمامات قريبًا (خاص)

قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الكمامات والكحولات ارتفعت نتيجة لتوعية الجهات الإعلامية للمواطنين، باتباع النظافة مما أدى ذلك إلى كثرة إقبالهم على المنتجات الوقاية من الفيروس.

التفاصيل من هنا

الفاتيكان يكشف تطورات الحالة الصحية للبابا فرنسيس بعد أنباء إصابته بكورونا

أعلن الفاتيكان، السبت، أن الفحوص التي أجريت في المبنى الذي يقيم فيه البابا فرنسيس أكدت أن البابا ومساعديه القريبين ليسوا مصابين بفيروس كورونا بعد أن أثبتت الاختبارات إصابة أحد سكان المبنى بالفيروس.

التفاصيل من هنا

رد عسكري أمريكي على إطلاق كوريا الشمالية مقذوفا باتجاه بحر اليابان

ردت الولايات المتحدة على إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين نحو بحر اليابان، بتحليق طائرة استطلاع فوق كوريا الجنوبية في مهمة واضحة أنها لمراقبة كوريا الشمالية.

التفاصيل من هنا

وتتابع 'أهل مصر'، رصد كافة الأحداث على الصعيد الدولي والمحلي، ونقلها لقرائها بمختلف الفئات والمناطق الجغرافية للاطلاع على آخر المستجدات والأخبار المحلية والعالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً