اعلان
اعلان

تكدس بسبب تسليم شرائح التابلت.. محافظة القاهرة: سيطرنا على الوضع.. والجيزة تنشر خريطة أماكن الاستلام (فيديو)

خريطة محافظة الجيزة لتسليم شرائح التابلت
خريطة محافظة الجيزة لتسليم شرائح التابلت
كتب : نهى نجم

تداول رواد موقعي التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' و 'توتير' صورًا أمس الأحد، لحالات تكدس وازدحام من أولياء أمور وطلاب أمام السنترالات بالمحافظات، وفروع ومراكز مبيعات الشركة، لذا أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تنسيقها مع وزارة التربية والتعليم لتسليم شرائح بيانات 'التابلت' المدرسي اعتبارًا من اليوم، لطلاب الصف الأول الثانوي في الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، حرصًا على سلامتهم في ظل مخاوف انتشار فيروس كورونا.

شاهد| زحام وتكدس أمام السنترالات لاستلام شرائح التابلت

تسليم شرائح التابلت من الإدارات التعليمية

وبدأت محافظتا القاهرة والجيزة، بتسليم شرائح التابلت من الإدارات التعليمية التابعة لها المدرسة وبحضور الطلاب ووجود مسافات ومقاعد للجلوس حتى يتم التسليم.

خريطة محافظة الجيزة لتسليم شرائح التابلت

خريطة أماكن استلام شرائح التابلت بمحافظة الجيزة

وصرح خالد حجازى وكيل وزارة التعليم بالجيزة، بأنه يتم متابعة تسليم شرائح التابلت بالتعاون مع وزارة الاتصالات، بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وبالتنسيق مع عمرو طلعت وزير الاتصالات، المهندس أسامة محمد عمر مدير سنترال الجيزة.

خريطة محافظة الجيزة لتسليم شرائح التابلت

وأكد 'حجازي'، أنه جاري توزيع شرائح التابلت بمدارس الجيزة وبالإدارات التعليمية حفاظًا على صحة المواطن وبعيدًا عن أي حالات تكدس ولتسهيل عمليات التسليم للطلاب وتفهمهم الظروف الحالية من توفير التعقيمات والمطهرات والكمامات.

خريطة محافظة الجيزة لتسليم شرائح التابلت

كما قدم خالد حجازى التوعية للجمهور بأهمية التباعد وعدم التلاحم والتزاحم وان الجميع فى خدمة الطالب وولى الأمر.

جدول بأماكن تسليم شرائح التابلت للطلاب بمحافظة الجيزة

خريطة محافظة الجيزة لتسليم شرائح التابلت

تسليم شرائح التابلت من المدارس للوقاية من كورونا

وفي محافظة القاهرة، كشف المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، عن البديل لحماية أولياء الأمور والطلبة من انتقال عدوى فيروس كورونا، خاصة بعد انتشار ظهور حالات التكدس الرهيبة وحالات الإزدحام أمام السنترالات لذا تم التواصل مع وزارة الاتصالات والمحافظة ووزارة التربية والتعليم لاستلام شرائح التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي استعدادًا لامتحانات المقرر البدء فيها نهاية أبريل المقبل.

وأضاف 'صابر' لـ'أهل مصر' أنه تم توجيه كافة الإدارات التعليمية بالبدء في تسليم شرائح الطلاب من قبل المدارس ومديريات التعليمية، مؤكدًا أنه على الطالب إحضار الرقم القومي من شهادة الميلاد وإيصال التابلت أو صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر.

ويذكر أن شركة المصرية للاتصالات، أكد أن موظفي المبيعات سيتواجدون اعتبارًا من اليوم الاثنين في هذه الإدارات التعليمية، بحيث يستطيع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على الشريحة بسهولة من أقرب إدارة تعليمية أو أقرب مدرسة تحددها لهم الإدارة التعليمية، دون الحاجة للتزاحم او التكدس أمام فروع ومراكز مبيعات الشركة.

وأكدت أن ذلك يهدف لمواكبة الإجراءات الحالية التي تم اتخاذها لمواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تتطلب وجود مسافة أمنة بين العملاء، والانتظار في أماكن جيدة التهوية.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للصف الأول الثانوي سيتم عقد اختبار تجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

على أن يؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وسيتم إعلان جداول امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل